الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  كـثــافـة مـرورية على الطرق

كـثــافـة مـرورية على الطرق

كـثــافـة مـرورية على الطرق

كتب - محمد أبوحجر
شهدت مختلف الشوارع والتقاطعات أمس كثافة مرورية في فترتي الصباح والظهيرة وخاصة على كورنيش الدوحة وفي منطقة الدفنة بعد عودة 80 % من الموظفين لأداء أعمالهم في القطاعين العام والخاص بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.
وتواجدت الدوريات المرورية بكثافة خلال فترتي الصباح والظهيرة في ظل عودة الموظفين إلى أعمالهم وذلك بهدف تنظيم حركة المرور، ومراقبة جميع الطرق للوقوف على مدى كثافة المركبات فيها، والتدخل السريع لمنع أية ازدحامات مرورية محتملة وخاصة مع بداية تطبيق المرحلة الثالثة من الرفع التدريجي للقيود.
هذا ووضعت الإدارة العامة للمرور خطة متكاملة تضمنت تواجد الدوريات بكثافة بهدف تنظيم حركة المرور، ومراقبة جميع الطرق للوقوف على مدى كثافة المركبات فيها، والتدخل السريع لمنع أية ازدحامات مرورية محتملة.
وطالبت المرور جميع مستخدمي الطريق بالتعاون مع رجال الدوريات وتسهيل أداء مهامهم، إلى جانب التقييد بالسرعات المحددة على الطرق، وتجنب السلوكيات المرورية الخاطئة، والالتزام بقواعد وآداب وقانون المرور، بالإضافة إلى اتباع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عن الجهات المعنية خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية من التخفيف التدريجي للقيود المفروضة نتيجة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك لدعم جهود الدولة في الحد من انتشار الفيروس.
ومن المقرر أن يرتكز عمل الدوريات المرورية خلال الفترة المقبلة على الانتشار الواسع بالطرق الداخلية والخارجية في جميع مناطق الدولة، لا سيما الطرق ذات الكثافة المرورية الكبيرة، حيث ستتواجد الدوريات بشكل مستمر في المولات والمجمعات والشوارع التجارية والأماكن العامة لضبط حركة المركبات، إلى جانب توزيع الدوريات على التقاطعات والدورات والإشارات الضوئية، بهدف تنظيم وتأمين وضمان انسيابية حركة المركبات، وفك الاختناقات والازدحامات المرورية.
هذا وتعمل إدارة الدوريات والتحقيقات المرورية على مدار الساعة لتلقي بلاغات وشكاوى الجمهور، والتدخل السريع لتقديم الدعم والإسناد لقائدي المركبات في حالات الطوارئ على الطرق بما يضمن سلامة جميع مستخدمي الطريق، وانسيابية الحركة المرورية.
كما تنظم الإدارة العامة للمرور من خلال إدارة الدوريات والتحقيق المروري عددا من نقاط الثبوت التوعوي في جميع مناطق الدولة والتي تهدف إلى إيصال أهم الإرشادات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي فيروس كرونا COVID - 19 لمُستخدمي الطريق، حيث تسخر الإدارة كافة إمكانياتها وطاقاتها لمتابعة وتنفيذ كافة القرارات الصادرة عن الجهات المعنية بالدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
محطات فاحص
وفي سياق مواز بدأت 9 محطات لفاحص أمس باستقبال السيارات لإجراء الفحص الفني لها لتجديد رخصة السيارات بعد توقف خدمة الإعفاء من الفحص الفني التي كانت أطلقتها المرور لمدة 5 أشهر في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.
وأعلنت المرور عبر تويتر عن المحطات التسع، وهي محطات: مسيمير والخور ووادي البنات والمزروعة والوكرة والوكير ومكينس والشحانية والشمال.