+ A
A -
تلقى 47 طالبًا من دفعة 2020 لبرنامج الجسر الأكاديمي - فرع المدينة التعليمية، 103 عروض قبول في جامعات المدينة التعليمية، ليكون ثاني أعلى رقم خلال 19 عاما من تاريخ برنامج الجسر الأكاديمي.
واحتفل برنامج الجسر الأكاديمي فرع المدينة التعليمية، إحدى فروع التعليم ما قبل الجامعي لمؤسسة قطر، بتخريج 184 طالبًا في مايو، وهو ما يمثل أكبر عدد من الخريجين منذ عام 2015، تسعة وسبعون طالبًا (43 %) من هؤلاء الطلاب تخرجوا مع مرتبة الشرف (درجاتهم ما لا يقل عن 80 %) أو مرتبة الشرف العليا (درجاتهم ما لا يقل عن 90 %).
وقد حصل عدد من خريجي هذا العام على عدة عروض قبول من جامعات المدينة التعليمية، 77 % من إجمالي الخريجين ممن تلقوا عروض القبول لجامعات المدينة التعليمية قطريون، و23% غير قطريين.
وحصلت على المركز الأول لدفعة 2020 لبرنامج الجسر الأكاديمي فرع المدينة التعليمية الطالبة مسك محمد بوجباره بمعدل 4 (95 %)، الذي تم قبولها في تخصص الصحافة في جامعة نورثوسترن في قطر. وبهذه المناسبة، قالت الطالبة مسك: «مع أنه كان فقط عام واحد إلا أنني تعلمت الكثير، كنت أقول دائمًا لأصدقائي قدّروا اللحظات وهذا ما كنت أفعله. علّمني برنامج الجسر الأكاديمي الكثير من الأشياء ليس فقط أكاديميًا ولكن حتى أنا كفرد، أعجبني النظام التعليمي في برنامج الجسر الأكاديمي مما جعلني أريد مواصلة شهادة البكالوريوس في جامعة نورثوسترن في قطر. لقد بنيت العديد من المهارات والصداقات ليست فقط مع الطلاب ولكن مع أعضاء هيئة التدريس أيضًا. كانت عائلتي وأصدقائي دائمًا داعمين جداً، وأنا أشكرهم على تواجدهم الدائم من أجلي».
من جهتها، قالت الطالبة سارة عوض الله الحاصلة على المركز الثاني: «لا توجد أسرار للنجاح. إنها نتيجة الإعداد والعمل الجاد والتعلم من الفشل». وأضافت الطالبة ريام الجعفري: «بفضل تجربتي الرائعة في برنامج الجسر الأكاديمي، تمكنت من اكتساب الخبرة التي سمحت لي لأكون مستعدة من أجل النجاح في الحصول على القبول في جامعة نورثوسترن في قطر».
خرّج برنامج الجسر الأكاديمي - فرع الضابط الأكاديمي 53 مرشح ضابط، وحصل هؤلاء الخريجون على عروض قبول في جامعات المدينة التعليمية، وجامعات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وتم قبول 26 مرشحًا إضافيًا في يناير، في جامعات المدينة التعليمية، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، بالإضافة إلى برامج عسكرية متخصصة.
وتخرج 24 طالبًا (45 % من الطلاب) بمرتبة الشرف أو مرتبة الشرف العليا من دفعة 2020 لبرنامج الجسر الأكاديمي فرع الضابط الأكاديمي، وحصل على المركز الأول لدفعة 2020 لبرنامج الجسر الأكاديمي فرع الظابط الأكاديمي الطالب إبراهيم عبدالرحمن الكواري، وتم قبول الطالب إبراهيم لدراسة الأمن السيبرالي في جامعة نورثامبريا في المملكة المتحدة.
وقال الدكتور براين لوالين، مدير برنامج الجسر الأكاديمي: «فخور للغاية بـ 237 خريجا من برنامج الجسر الأكاديمي فرع المدينة التعليمية والضابط الأكاديمي ثابر هؤلاء الطلاب في الفصل الدراسي الثاني الصعب جداً بسبب جائحة كورونا والتحويل إلى التعليم عن بعد خلال آخر ثلاثة أشهر من الفصل الدراسي الثاني. لقد أظهروا تفانيهم في تحقيق أهدافهم بغض النظر عن الظروف الصعبة، وأعلم أنهم سوف يواصلون في تحقيق النجاح في المستقبل».
copy short url   نسخ
10/08/2020
688