الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مـيـســي يطير ببرشلونة

مـيـســي يطير ببرشلونة

مـيـســي 
يطير ببرشلونة

إعداد وحيد بوسيوف
اهتمت الصحف الإسبانية بتأهل فريق برشلونة للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد الفوز الذي حققه الفريق على نابولي على ملعب «الكامب نو» في إياب دور السادس عشر، فيما كانت مباراة الذهاب التي أقيمت في إيطاليا انتهت بالتعادل الإيجابي هدف كل فريق. وأشادت الصحف بالدور الذي لعبه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الفوز الذي حققه البلوجرانا في مواجهة الذهاب، حيث قاد النادي الكتالوني للتواجد في لشبونة اين ستقام الأدوار الإقصائية.
وسجل أهداف برشلونة المدافع الفرنسي لينغليت في الدقيقة 10، وليونيل ميسي في الدقيقة 23، ولويس سواريز في الدقيقة 46، وسجل هدف نابولي الوحيد لورنزو إنسيني من ركلة جزاء في الدقيقة 50.
وقد احتفت الصحف الكتالونية بتألق فريق برشلونة للدور ربع النهائي بعد الفوز في مباراة الإياب على فريق نابولي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد، وسلطت الضوء أكثر على نجم الفريق الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، فقد عنونت صحيفة «سبورت» هذا التأهل «إلى ربع النهائي دوري أبطال أوروبا» حيث اختارت لغلافها، مشيرة إلى أن فريق كيكي سيتيين تأهل بالفوز على نابولي، بعد شوط أول رائع، وفي وجود ميسي استثنائي.
وأضافت الصحيفة في عنوان فرعي آخر أن «البلاوجرانا أصبح على بعد ثلاث مباريات للفوز بـ "التشامبيونز ليج"، اللقب الذي لم يفز به منذ 2015». كما أشارت الصحيفة إلى منافس برشلونة في الدور ربع النهائي وهو فريق بايرن ميونخ، حيث عنونت الصحية «البايرن الرائع سيكون خصم البارشا في ربع النهائي».
ولم تختلف صحيفة «موندو ديبورتيفو» مع «سبورت» حتى في صور الغلاف الذي اختارت، حيث عنونت الصحيفة فوز البارشا وتأهله على حساب نابولي للدور ربع النهائي «ميسي يقود برشلونة للشبونة»، مشيرة إلى أن ليو كان في الريادة بهدف، وهدف آخر ملغي ودفع بركلة جزاء، ولونجليه ولويس سواريز أكملا الانتصار.
وقد عنونت صحيفة ماركا تأهل فريق برشلونة «بولجا (ميسي) يطير ببرشلونة»، وقالت الصحيفة إن الفريق الإسباني لم يكن بحاجة للكثير من الوقت ليؤكد رغبته في حسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي منذ بداية اللقاء بعد أن سجل المدافع الفرنسي كليمو لونجليه هدفا في الدقيقة العاشرة من انطلاق المباراة.
وفي عنوان آخر، قالت الصحيفة: «القائد كان حاسما»، مشيرة إلى أن لاعب نادي برشلونة قدم مستوى جيدا في اللقاء، حيث سجل الهدف الثاني بشكل رائع في الدقيقة 23، وراوغ أربعة مدافعين وسدد الكرة ببراعة في المرمى. ووضع ميسي الكرة في الشباك مجددا بعد تحرك رائع لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود لمسة يد بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد، لكن ميسي عوض ذلك سريعا ونال ركلة جزاء حولها لويس سواريز إلى هدف، وكان بإمكانه إضافة الهدف الثاني الشخصي له في المباراة لكنه اختار أن يترك مهمة تنفيذ ركلة الجزاء لزميله الأوروجوياني سواريز العائد من الإصابة بعد الغياب الطويل عن البلوجرانا، حيث غاب في مباريات مهمة كان البارشا بحاجة لخدماته في الدوري الإسباني الذي فاز به نادي ريال مدريد، وسيواجه فريق برشلونة في الدور ربع النهائي نادي بايرن ميونخ في الذي تفوق على تشيلسي ذهابا وإيابا بنتيجة إجمالية 7-1.
أما صحيفة «آس» فقد اهتمت أكثر بفريق ريال مدريد الذي أقصي من الدور السادس عشر، خاصة فيما يتعلق بالدروس المستفادة من مباراته أمام مانشسستر سيتي التي انهزم فيها ذهابا وإيابا بنتيجة إجمالية 4-2 على سانتياغو برنابيو ثم في ملعب الاتحاد.
وبصورة لزين الدين زيدان، اختارت آس عنوان: «الدروس المستفادة من ليلة للنسيان»، مشيرة إلى أن المدرب الفرنسي «اتخذ قرارات مفاجئة في مباراة التشامبيونز أمام السيتي».
كما أشارت في عدد أمس إلى تأهل نادي برشلونة للدور ربع النهائي وذلك من خلال الاهتمام بالعرض الذي قدمه ميسي، وعنونت: «ميسي يريد أن يصبح ملك أوروبا»، حيث سيواجه في الدور المقبل نادي بايرن ميونخ المتأهل على حساب تشيلسي بنتيجة إجمالية 7-1.

الصفحات