+ A
A -
أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن المجموع الكلي لأعداد المراجعين الذين تم استقبالهم خلال الفترة المنصرمة لإجازة عيد الأضحى المبارك خلال الفترة من 30 يوليو 2020 إلى 8 أغسطس 2020 في 17 مركزاً من مراكزها الصحية المناوبة خلال تلك الفترة قد بلغ 24135 مراجعا من القطريين وغير القطريين على السواء.
حيث ان المجموع المشار إليه يشمل جميع المراجعين الذين تم استقبالهم بعيادات الطب العام والبالغ عددهم 19745 مراجعا، وعيادات الأسنان العامة التي استقبلت 1936 مراجعا، وشمل هذا العدد أيضا جميع الحالات التي تم استقبالها في «وحدات الحالات العاجلة» في كل من مراكز أبو بكر الصديق والرويس والشيحانية والكعبان وغرافة الريان وروضة الخيل ومعيذر الصحية حيث بلغ عددهم 1152 حالة، وقد تم التعامل مع كل حالة منها حسب ضرورتها.
وقد وفرت أيضا المؤسسة عددا من الخدمات والعيادات التخصصية الأخرى خلال عطلة عيد الفطر لتلبية كافة احتياجات المراجعين.
حيث توفرت عيادات العيون في ثلاثة مراكز صحية وهي مركز المطار، مركز الرويس.. وعيادات الأنف والأذن والحنجرة التي تم توفيرها في مركزين صحيين وهما مركز لعبيب، مركز مسيمير.. وعيادات الطفل السليم توفرت في كل من مركز ام غويلينا ومركز المطار.. وعيادة طب الأطفال توفرت في مركز لعبيب الصحي.. وتوفرت عيادة الأمراض الجلدية في مركز لعبيب الصحي.. وكذلك توفرت خدمات فحص ما قبل الزواج في اربعة مراكز صحية وهي كل من مركز الريان، ومركز المطار، ومركز عمر بن الخطاب، ومركز الخليج الغربي.
كذلك تم توفير خدمات مركز الاتصال المجتمعي حيث تم من خلاله تقديم عدد 1100 استشارة طبية تقريبا عبر الهاتف إضافة إلى خدمات توصيل الأدوية إلى المنازل حيث تم توصيل الأدوية لعدد 1500 مراجع.
كما استمر العمل بالمراكز الصحية المخصصة لاستقبال وفحص الحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا وهي كل من مركز معيذر الصحي ومركز غرافة الريان الصحي ومركز روضة الخيل الصحي ومركز أم صلال الصحي.
وأكدت المؤسسة على حرصها وسعيها الدائم لتسهيل وصول المراجعين وحصولهم على الخدمات الصحية لكل من المواطن والمقيم على حد سواء في جميع الأوقات وبما في ذلك أيام الاجازات والعطلات الرسمية. حيث حرصت المؤسسة على توفير خدماتها خلال عطلة عيد الأضحى لهذا العام ليشمل 18 مركزا صحيا تغطي كافة مناطق الدولة. منها 14 مركزا تقدم الخدمات المختلفة إضافة إلى 4 مراكز مخصصة لفحص الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.
وقد حرصت جميع المراكز على استقبال المراجعين دون تأخير في إنجاز احتياجاتهم أو زيادة في وقت انتظارهم بالمراكز، مؤكدين على أن تلبية احتياجات المراجعين يعد إحدى الأولويات الرئيسية التي تحرص مؤسسة الرعاية الأولية على تحقيقها، حيث يعد ذلك من أهم ركائز الاستراتيجية الوطنية للصحة وبما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.
copy short url   نسخ
09/08/2020
345