+ A
A -
إعداد - وحيد بوسيوف
سلطت الصحف الإسبانية أمس الضوء على خروج ريال مدريد من دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة التي تلقاها ذهابا وإيابا أمام مانشستر سيتي، في الوقت الذي كان الجميع ينتظر عودة ريال مدريد في مباراة الإياب على ملعب «الاتحاد» خاصة أن النادي الملكي يمر بفترات جيدة بعد استعادته للقب الدوري الإسباني الذي توج فيه للمرة الـ «14»، إلا أن الرياح جرت بما لا تشتهي سفن المدافع رافاييل فاران فارتكب خطأين كلفا فريقه غاليا فخسر الرهان في مواجهة أول أمس، وهي المرة الأولى التي يخسر فيها زيدان مباراة في الأدوار الإقصائية بعد أن فاز في مبارياته الـ «12» السابقة في هذه الأدوار، كما هي المرة الثانية توالياً لريال مدريد التي يخرج فيها من هذا الدور بعد العام الماضي على يد أياكس أمستردام الهولندي.
وكانت الأخطاء التي ارتكبها فاران الحدث الأهم بالنسبة للصحف الإسبانية، حيث عنونت صحيفة «ماركا» على إقصاء الريال «هديتان وإلى المنزل»، وأشارت إلى الهدفين اللذين أعادا ريال مدريد إلى إسبانيا بدون تحقيق الفوز الذي جعله يتأهل للدور ربع النهائي.
وأضافت الصحيفة في عنوان آخر: ريال مدريد تراخى أمام السيتي ولم يكن جديا لحسم بطاقة التأهل، رغم أن كريم بن زيما منح الأمل لفريق ريال مدريد بعد تسجيله هدف التعادل، لكن أخطاء فاران جعلت الريال يستقبل هدفين الأول عن طريق الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ 9، والثاني سجله الدولي البرازيلي غابرييل جيسوس 68. وأشارت الصحيفة إلى أن زين الدين زيدان اعتمد على ثلاثي هجومي مكون من رأس الحربة بنزيمة والبلجيكي ادين هازارد يسارا والبرازيلي رودريجو يمينا، لكن الحلول الهجومية غائبة خاصة أن وسط ميدان الفريق الذي يعتبر من نقاط قوة المرينجي، ظهر بن زيما هداف الفريق في الليجا بشكل جيد لكن هازارد لم يكن في المستوى الذي كان ينتظره جمهور النادي الملكي. وعنونت صحيفة «آس» على إقصاء المرينجي «غارقون» بعد الهزيمة التي تلقاها الفريق ذهابا وإيابا في الدور السادس عشر، ففي مباراة العودة كان ريال مدريد يريد قلب الطاولة على مانشستر سيتي على ملعبه «الاتحاد» لكن أخطاء فاران كلفت الفريق غاليا.
ونقلت الصحيفة التصريحات التي أدلى بها فاران بعد المواجهة التي قال فيها: أريد أن أواجه الموقف لأنني السبب في الهزيمة، يجب عليّ تحمل المسؤولية، يجب عليّ أن أتحمل دوري في السراء والضراء، أنا المسؤول عن هذه الهزيمة، الأخطاء ثمنها غالٍ جدًا، ليس لدي أي مبررات لهذه الأخطاء، ولكن هذا يحدث في كرة القدم ويجب عليّ تحمل المسؤولية.
وتابع: لا يجب علينا التفكير في الأمر أكثر من هذا، بذلنا قصارى جهدنا في الملعب، ويمكنك ارتكاب أخطاء أحيانًا، أنا حزين من أجل زملائي، كانت لدينا فرصة التأهل عندما سجلنا هدف التعادل، ولكن الأمور لم تسر على نحو جيد، يجب عليّ تحمل مسؤولية الهزيمة.
أما الصحف الكتالونية التي كانت اهتمامها الأكبر على مواجهة فريق برشلونة لنابولي على ملعب «الكامب نو»، إلا أنها تطرقت هي الأخرى لمغادرة ريال مدريد لدوري أبطال أوروبا من الدور السادس عشر على يد فريق مانشستر سيتي. فصحيفة «سبورت» الكتالونية فقد قالت في عنوان صغير: «جوارديولا أقصى زيدان»، في إشارة إلى أن مدرب الفريق السابق تمكن من التفوق على مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان.
وعكس صحيفة «سبورت» فقد برزت الصحيفة الكتالونية الأخرى «موندو ديبورتيفو» مغادرة ريال مدريد لدوري الأبطال في غلاف الصحيفة، حيث عنونت «ريال مدريد يسقط بالضربة القاضية».
وقالت الصحيفة إن مانشستر سيتي استغل خطأين من مدافع الفريق الملكي رافاييل فاران الذي لم يكن في يومه إطلاقاً بغياب كابتن الفريق وشريكه في الخط الخلفي سيرخيو راموس.
وسجل لمانشستر سيتي الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ 9، والدولي البرازيلي غابرييل جيسوس 68، فيما وقع على هدف ريال مدريد الوحيد الفرنسي كريم بنزيمة 28.
وتطرق برنامج «الشيرينجيتو» الإسباني الشهير للاختيارات التكتيكية لمدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، حيث أكد البرنامج غضب لاعب ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس من عدم مشاركته في المباراة.
وقال الصحفي ماركوس بينيتو: فينيسيوس كان في حالة جيدة وتدرب بشكل طبيعي وكان سعيدًا أكثر من أيّ وقت، لأنّ المشاركة في دوري أبطال أوروبا كانت مهمة للغاية بالنسبة له، لكنّه لم يحصل في نهاية المطاف حتى على بضع دقائق. وأضاف: فينيسيوس كان يتوقع أن يكون أساسيًّا خاصة أنّه كان يشاهد تدريبات هازارد على مدار الأسبوع، وبعد أن أصبح هازارد أساسيًّا، كان البرازيلي يتوقع أن يشارك لبضع دقائق لكن المفاجئة بالنسبة له كانت هي أن اللاعب حتى لم يقم بالإحماء.
copy short url   نسخ
09/08/2020
819