+ A
A -
الدوحة الوطن
بدعم كريم من متبرعي دولة قطر؛ تركت حملة أضاحي قطر الخيرية «بالخير اطمئن» للعام الحالي 1441هـ، أثرا ملموسا في نفوس أكثر من مليون وسبعمائة ألف شخص من الفئات المحتاجة عبر العالم، وأدخلت الفرحة في قلوبهم ووسعت عليهم وعلى أسرهم.
وأسهمت في إطعام المحتاجين وتخفيف معاناة المتضررين، خصوصا في مناطق الأزمات والمتأثرين من جائحة كورونا، وقدّمت نموذجا رائعا وصورة مشرفة لأسمى معاني التراحم والتكافل في هذه المناسبة السعيدة.
وبلغ عدد الأضاحي أكثر من 50,847 رأسا من الضأن والبقر في 32 دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية، واستفاد منها مكفولو قطر الخيرية من الأيتام والأسر الفقيرة والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، والفقراء وذوي الحاجة وأسرهم، إضافة إلى النازحين واللاجئين والمتضررين من جائحة كورونا، بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 24 مليون ريال.
أضاحيكم وصلت
وتقدم السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية بقطر الخيرية بالشكر والتقدير للمتبرعين الكرام على تبرعاتهم السخية لحملة الأضاحي للعام الحالي 1441 هـ «بالخير اطمئن» ودعا المولى أن يتقبل منهم ما جادت به نفوسهم الكريمة، وحثهم على مواصلة دعم مشاريع قطر الخيرية الإغاثية والتنموية والحملات الطارئة التي تنفذ على مدار العام، نظرا لحجم الاحتياج الذي يتطلبه الوقوف إلى جانب المحتاجين، كواجب إنساني وأخوي.
وقال إن الحملة تكللت بالتوفيق وتوجت بالنجاح، ووصلت أضاحي المتبرعين لمستحقيها، وعمّ خيرها المستفيدين، خصوصا الذين اضطرتهم ظروفهم للجوء أو النزوح كما هو الحال في سوريا واليمن، أو الذين يعانون من الفقر والبطالة والظروف المعيشية الصعبة كما في فلسطين والصومال، وعدد من الدول الأخرى، ونوه بأن الحملة شملت في هذا العام بشكل خاص المتأثرين من جائحة كورونا.
وأضاف الفهيدة أن قطــر الخيريــة تعمل مــن خــلال حملــة الأضاحــي علــى توفيــر الخدمــات والدعــم والإســناد مــن خــلال مكاتبهــا الخارجية وشركائها عبــر العالــم، لتصــل مســاعدات المتبرعيــن الكــرام إلــى أكثــر الفئــات احتياجــا، فــي وقتهــا المحــدد، بجودة عاليــة، ومهنيــة متميزة.
مناطق التنفيذ
وقد تم تنفيذ مشروع الأضاحي في دول توزعت على قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، وهي ألبانيا، إثيوبيا، البوسنة، السنغال، الفلبين، الهند، باكستان، بنغلاديش، جامبيا، اليمن، غانا، فلسطين، كوسوفو، لبنان، نيبال، اندونيسيا، نيجيريا، السودان، كينيا، قرغيزيا، مالي، تشاد، الأردن، بنين، بوركينافاسو، تركيا، توجو، تونس، الجبل الأسود، الصومال، إضافة لدولة قطر.
copy short url   نسخ
09/08/2020
620