+ A
A -
أحرز الفارس سلمان محمد العمادي الفوز بلقب الجولة المتوسطة التي أقيمت امس على الميدان الداخلي للاتحاد القطري للفروسية في أول أيام الجولة العاشرة من بطولة لونجين هذاب - التي توقفت في شهر مارس الماضي كورونا .
حقق العمادي زمنا قدره 06ر52 ثانية على الجواد /‏زورو زد/‏ على ارتفاع 120 /‏ 130 سم من جولة واحدة ضد الساعة للفردي والفرق، وعلى صعيد الفرق جاء لوسيل في المركز الأول، وحل الكأس في المركز الثاني، واكسون موبيل في الثالث.
وفاز الفارسان خليفة عبدالله الخالدي ومحمد ناصر القاضي بلقب الجولة الصغرى التي أقيمت على ارتفاع 110 /‏115 سم بمشاركة 33 فارسا وفارسة، وحقق كل منهما زمنا قدره 96ر27 ثانية بدون أخطاء، الأول على الجواد /‏ديوستي/‏ والآخر على الجواد /‏فاليسيدو/‏،.
وتختتم اليوم /‏السبت/‏ منافسات الجولة العاشرة، حيث تقام في الرابعة مساء الجولة المفتوحة على ارتفاعات 115/‏ 125 سم، يعقبها الجولة الكبرى وتقام في السادسة وخمس وأربعين دقيقة على ارتفاعات 130 /‏ 145 سم ضمن منافسات هذه الجولة
من جانبه .. قال عمر خالد المناعي نائب رئيس اللجنة المنظمة لـ"‏لونجين هذاب" إن استئناف المنافسات بعد توقفها منذ شهر مارس الماضي بسبب جائحة "‏كوفيد- 19"‏ يؤكد التزام اللجنة المنظمة للبطولة تجاه الشركات العالمية التي ترعى وتدعم هذه المنافسات.. مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة راعت في استكمال الجولات الثلاث المتبقية من المنافسات الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها الجهات المسؤولة في الدولة للحد من انتشار "كوفيد- 19"‏..
مؤكدا أن هناك تنسيقا كبيرا تم بين كل الجهات المشاركة في تنظيم هذه البطولة التي تشهد مشاركة وزارة الصحة العامة والهلال الاحمر القطري لمتابعة الإجراءات الاحترازية المتبعة فيها.
وأكد المناعي، أن استكمال موسم "‏هذاب"‏ يعد من النجاحات التي تحسب للفروسية القطرية، حيث انها تعتبر الرياضة الثانية في الدولة التي تستكمل موسمها مما سيكون له أثر ايجابي على الفرسان وعلى الرياضة بشكل عام.. موضحا أنه قبل انطلاق البطولة تم اخضاع المشاركين فيها الى فحص "كورونا"‏ للتأكد من سلامتهم، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية القطرية ووزارة الصحة العامة، مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير ضمان سلامة كل المشاركين في البطولة التي تقام بدون حضور جماهيري وفق تعليمات اللجنة العليا لإدارة الأزمات في الدولة.. مؤكدا أن اللجنة المنظمة للبطولة ستتابع كل المستجدات والإرشادات في المستقبل.
copy short url   نسخ
08/08/2020
564