الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الغرافة يضمن المربع الذهبي

الغرافة يضمن المربع الذهبي

الغرافة يضمن المربع الذهبي

كتب عوض الكباشي
تعادل الغرافة والخور بهدفين لكل منهما في المواجهة التي انتهت مساء أمس لحساب الجولة 20 من دورينا، تقدم جوناثان كودجيا للغرافة في الدقيقة 36، وعادل حمودان للخور في الدقيقة 48..قبل أن يكسب البرازيلي تياغو بييرا ركلة جزاء إثر «مخالفة» تعرض له من يوسف مفتاح لينفذ البرازيلي الآخر لوكا بورغيس الركلة بنجاح في الدقيقة 52 معلنا تقدم الفرسان بهدفين لهدف.. ليعود جوناثان كودجيا ويحرز هدف التعادل لفريقه في الوقت القاتل وتحديدا عند الدقيقة 90، ليعلن تواجد الفهود في المربع الذهبي رسميا قبل انتهاء الدوري بجولتين.
النتيجة رفعت رصيد الغرافة إلى 32 نقطة، في المركز الرابع.. والخور ارتفع برصيده إلى 16 نقطة ليتقدموا مؤقتا إلى المركز العاشر بفارق الأهداف عن أم صلال قبل مواجهة الأمس والتي جمعت الشحانية والقطراوي.
الشوط الأول جاء قويا ومثيرا كما هو متوقع من واقع تواجدهم في الجدول وهو ما يُحتم عليهم اللعب من أجل تجاوز الخطر بالنسبة للخور ومحاولة التقدم للأمام قبل الجولات المتبقية من نهاية البطولة.. خاصة وانه قادم من تعادل مع الوكرة في الجولة الماضية والسعي والوصول إلى الأمان والابتعاد عن منطقة القاع، ومن ثم الحصول على دفعة للتقدم في باقي مواجهاته المتبقية.. وفي المقابل يتواجد الغرافة في المركز الرابع في ترتيب المنافسة ويهدف لإنهاء المباراة من أجل مواصلة التواجد في مربع الكبار ومن هنا جاءت الإثارة بين الفريقين نظرا لأهمية نقاطها.
وان كانت هناك أفضلية لفريق الخور والذي أضاع عددا من الفرص، الا ان جوناثان مهاجم الغرافة لا يعرف إضاعة الفرص، وتمكن من تسجيل هدف التقدم لفريقه أنهى به الفهود الشوط الأول متقدما.
وفي الشوط الثاني تواصلت المتعة والإثارة، وكانت العودة سريعة لفريق الخور منذ البداية عن طريق أحمد حمودان الذي استفاد من تمريرة هلال محمد المتقنة ليسجل هدف التعادل لفريقه، وبعدها بدقائق يضع لوكا الخور في المقدمة بالهدف الذي أحرزه من ركلة جزاء، وحاول مدرب الغرافة الاستفادة من دكة البدلاء بعد ان دفع بـ 4 لاعبين من الشباب للمزيد من الحيوية، ونجح فيما يريد عندما تمكن البديل الناجح ثامر جمال من صناعة الهدف الثاني لفريق الغرافة.. عن طريق جوناثان الذي سجل ثاني أهدافه في اللقاء ليمنح فريقه أغلى نقطة، وهي النقطة التي منحت الفهود التواجد في المربع الذهبي دون النظر للمواجهات القادمة.

الصفحات