الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الهلال يرسل شحنة مساعدات عاجلة

الهلال يرسل شحنة مساعدات عاجلة

الهلال يرسل شحنة مساعدات عاجلة

في إطار الاستجابة الإنسانية العاجلة لكارثة انفجار مرفأ بيروت، غادرت أرض الدوحة صباح أمس طائرة تابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية، محملة بشحنة من المساعدات الإنسانية التي أرسلها الهلال الأحمر القطري كإغاثة عاجلة وهدية تضامن من أهل قطر للأشقاء اللبنانيين المتضررين من الكارثة.
وحرص عدد من قيادات الهلال الأحمر القطري على حضور عملية إعداد وإرسال شحنة المساعدات الإنسانية، وعلى رأسهم سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام، والمهندس إبراهيم عبد الله المالكي المدير التنفيذي ومدير الإغاثة والتنمية الدولية بالوكالة، والدكتور فوزي أوصديق رئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني.
ووصلت الطائرة بسلامة الله إلى العاصمة اللبنانية بيروت، حيث كان في استقبالها فريق من بعثة الهلال الأحمر القطري التمثيلية في لبنان، وذلك بالتعاون مع الجمعية الوطنية اللبنانية، وبالتنسيق مع سفارة دولة قطر في لبنان، من أجل تسهيل إجراءات دخول وتسلم الشحنة.
وتتضمن الشحنة كميات كبيرة من المساعدات الإغاثية والطبية، كمرحلة أولى من الحملة الإنسانية «لبنان في قلوبنا»، التي ينفذها الهلال الأحمر القطري بهدف تقديم مساعدات في مجالات الصحة والإيواء والغذاء، على أن تتبعها دفعات متلاحقة من المساعدات للتخفيف عن المتضررين من الأزمة الإنسانية ومساندة جهود الجمعية الوطنية اللبنانية.
وبالتوازي مع ذلك، بدأت بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان بالتعاون مع الجمعية الوطنية المضيفة في توزيع وجبات غذائية ومساعدات عاجلة على الأسر المتضررة، تخفيفاً لوطأة الكارثة عليهم وعوناً لهم على تجاوز المحنة التي يمرون بها.

الصفحات