الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  لبـنــانــيــــون: شـــــكـــــرا قـــطـــر

لبـنــانــيــــون: شـــــكـــــرا قـــطـــر

لبـنــانــيــــون: شـــــكـــــرا قـــطـــر

تقدم عدد من المواطنين اللبنانيين ومسؤولي البلديات بالشكر لدولة قطر على المساعدات التي قدمتها لدولة لبنان فور وقوع الانفجارات التي هزت مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، حيث كانت قطر من أوائل الدول التي أعلنت عن دعمها لدولة لبنان في كارثتها وقامت بإرسال جسر جوي يحمل مستشفيين ميدانيين والمستلزمات الطبية اللازمة للتخفيف من آثار الانفجار بجانب إطلاق الجمعيات الخيرية في قطر حملة تبرعات تحت عنوان «لبنان في القلب». حيث دشن رئيس بلدية بعلشمية أدهم سليم الدنف العديد من اللوحات في الطرق تحمل صورة صاحب السمو لتوجيه الشكر لدولة قطر، مؤكدا أن الصديق وقت الضيق دائما وأبدا.
وأشاد العديد من المواطنين اللبنانيين بما قام به رئيس بلدية بعلشمية ونشروا صور اللوحات على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن قطر لم تقصر يوما في دعم لبنان، وقد فتحت أبوابها أمام اللبنانيين وأمنت لهم فرص العمل، وفي كل مصيبة تصيب لبنان تقف قطر بجانبها وتدعمها وتقدم كل ما أمكنها لها وتساعد لبنان لمواجهة كافة تحدياتها.
وأوضحوا أن مواقف قطر الثابتة في دعم لبنان لمواجهة كافة التحديات التي تمر بها، هي مواقف تاريخية ومشهودة من كافة اللبنانيين، فقد سجلت قطر الكثير من المواقف الأصيلة والراسخة والداعمة للأشقاء في لبنان بكافة الطرق وفي شتى المجالات السياسية والاقتصادية، بما يعكس عمق العلاقات بين البلدين.
جديرٌ بالذكر إشادة سعادة السيد شربل وهبة وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية اللبنانية، بالمساعدات الطبية والإمدادات التي أرسلتها دولة قطر إلى بلاده عقب الانفجار الذي وقع الثلاثاء في مرفأ بيروت.
كما أشاد وزير الخارجية اللبناني بالدعم والتضامن العربي والدولي الذي تلقته بلاده إثر انفجار المرفأ، وقال «نشكر الدول التي تقدم أي مبادرة إنسانية ومؤازرة وتضامن مع لبنان».

الصفحات