+ A
A -
كتب عوض الكباشي
واصل فريق الريان مطاردته الدحيل متصدر نجوم QNB لكرة القدم، متمسكا بالامل، رافضا اضاعة المزيد من النقاط، بعد فوزه على نادي السيلية بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد الجنوب، في استئناف منافسات المسابقة في جولتها الـ20، بعد العودة بسبب التوقف الذي فرضه تفشي فيروس كورونا المستجد.
وبالنتيجة يرفع الريان رصيده إلى 45 نقطة متمسكا بالمركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن الدحيل الذي يتأخر بمباراة يوم السبت أمام السد.. وقبل جولتين من نهاية الدوري والذي تشتد المنافسة فيه على اللقب مثلما تتصارع بعض الفرق على النجاة من الخطر، وقد تعادل الريان في الجولة الماضية أمام العربي بدون أهداف، وكان بالامس حريصا على التعويض أمام السيلية في انتظار فقدان الدحيل النقاط في المواجهات المقبلة.
وفي المقابل تجمد رصيد السيلية عند 25 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن العربي (الخامس)، وبفارق 6 نقاط عن الغرافة الذي يحتل المركز الرابع وذلك قبل 3 أسابيع من نهاية البطولة، قبل مباريات الامس.
جاءت مواجهة الامس والتي جمعت السيلية والريان قوية ومثيرة، وسيطر الريان على مجريات الشوط الأول.. وتمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة 7 بواسطة لاعبه ياسين براهيمي بعد تلقيه كرة مميزة من عبدالحليم أسكنها في كلود امين حارس مرمى السيلية، معلنا تقدم فريقه بهدف دون رد.
وواصل نادي الريان عروضه القوية في الشوط الأول وسعى في أكثر من مناسبة لإضافة الهدف الثاني لكنه تفنن في اضاعة العديد من الفرص.. في المقابل حصل نادي السيلية على عدد من الفرص لم يتمكن من ترجمتها لأهداف، خاصة عبد القادر الياس الذي اضاع فرصتين.
وكاد نادي الريان أن يضيف الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من عبدالعزيز حاتم، ونجح كلود في إبعاد اكثر من كرة وإنقاذ فريقه من أهداف محققة، لينتهي الشوط الأول بنتيجة هدف للرهيب.
ومع انطلاق الشوط الثاني، قدم الريان وجها مغايرا للشوط الأول وقاد العديد من المحاولات الهجومية عن طريق براهيمي وعبدالعزيز حاتم وكوم والحرازي بعد دخوله.. وفي المقابل كان هناك عدد من المحاولات من السيلية أبرزها في الدقائق الاخيرة، إلى ان اعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الريان بهدف دون مقابل.
copy short url   نسخ
07/08/2020
814