الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الحقيقة».. يواكب الحدث

«الحقيقة».. يواكب الحدث

«الحقيقة».. يواكب الحدث

يواكب برنامج الحقيقة الذي يعرض عبر شاشة تليفزيون قطر الحدث من خلال تحليله وتطرقه لكل ما يقع على الصعيد العربي، وتطرق البرنامج للانفجار المروع الذي شهدته لبنان وأسفر عن خسائر هائلة وتألم بسببه الملايين حول العالم.
وخلال البرنامج قال الإعلامي جابر المري: تعازينا للأشقاء في لبنان على هذا المصاب الجلل، هذه كارثة ونتمنى أن تخرج لبنان من هذه الأزمة كما تجاوزت العديد من الأزمات في السابق، ولفت إلى أن فريق البحث والإنقاذ التابع لقوات الأمن الداخلي لخويا يتوجه للبنان لمد يد العون إلى الأشقاء في لبنان.
وفي سياق حديثه بالبرنامج أشار المري إلى أن أبوظبي أعلنت عن اتصال روتيني مع إيران وكان عن كورونا بينما إيران أعلنت أنها كانت محادثات صريحة وودية، دولة قطر لم تكتفِ ببيان وأكدت تواجدها في لبنان من خلال إرسال مستشفيات ميدانية لمعالجة جرحى حادثة مرفأ بيروت.
وأضاف: لا توجد دولة تخدم إيران ضد السعودية بحجم خدمة الإمارات ولم تقدر إيران على إضعاف السعودية إلا من خلال الإمارات، وتابع: لبنان في وقت لا يحتمل أزمات ومن المهم تقديم مساعدات عاجلة للنهوض بالوضع الاقتصادي اللبناني.
بينما قال د. إبراهيم السعيدي: مشكلة لبنان هي الاستقطاب السياسي وإذا أرادت النخبة السياسية أن تضع لبنان على الطريق الصحيح فيجب عليها تشكيل إجماع لبناني صريح للوطن فقط.
وتابع: ما حدث في بيروت هو تخزين مواد كيماوية دون مراعاة إجراءات السلامة وهذه الحادثة ستزيد من التدابير الأمنية في لبنان.