الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  فـــزعــة قطــريـة

فـــزعــة قطــريـة

فـــزعــة قطــريـة

الدوحة - الوطن - قنا- نوه سعادة السيد شربل وهبة وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية اللبنانية، بالمساعدات الطبية والإمدادات التي أرسلتها دولة قطر إلى بلاده، عقب الانفجار الذي وقع الثلاثاء الماضي في مرفأ بيروت.
ودشنت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية حملة «لبنان في قلوبنا»، بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية، والهلال الأحمر القطري، بهدف دعم الشعب اللبناني الشقيق، والوقوف معه، إثر تلك الكارثة المأساوية، وتجاوبا مع موقف دولة قطر المشاطر للأشقاء اللبنانيين في محنتهم.
يأتي هذا التدشين جراء الانفجار المروع الذي هز العاصمة بيروت، الثلاثاء الماضي، وراح ضحيته مئات الأشخاص ما بين قتيل ومصاب وفقيد، عدا الخسائر المادية، علما أن حكومة دولة قطر قد سارعت في التجاوب مع النداء الذي أطلقته الحكومة اللبنانية، مساء أمس.
وقد بدأت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية وجمعية قطر الخيرية، والهلال الأحمر القطري، ترتيباتها المتسارعة، بهدف التجهيز لمد يد العون للأشقاء في لبنان، لتغطية ما أصاب المتضررين جراء هذه الكارثة.
وتهدف الحملة إلى جمع ما يقدمه المجتمع القطري لأشقائه اللبنانيين، وتحويله إلى مواد إغاثية، تغطي مجالات الإغاثة العاجلة، والصحة، والإيواء، والأمن الغذائي، والمواد غير الغذائية الأخرى، وإعادة الإعمار.
وتقرر أن تكون هناك تغطية خاصة لحملة التبرعات اليوم وغدا على شاشة تليفزيون قطر والقنوات والإذاعات المحلية من الساعة التاسعة الى الحادية عشرة مساء.
وقد باشرت الفرق الإغاثية العاجلة لقطر الخيرية في توزيع مواد إغاثية على المتضررين من الانفجار المروع.
وقام فريق من بعثة الهلال الأحمر القطري التمثيلية في لبنان، بالتعاون مع الشركاء من الصليب الأحمر اللبناني، بزيارة ميدانية إلى موقع الانفجار ونقاط فرز المصابين، من أجل تقييم الاحتياجات وجمع المعلومات حول الوضع الميداني.