الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إطــلاق حملــة «لبــنــان فــي قلــوبنا»

إطــلاق حملــة «لبــنــان فــي قلــوبنا»

إطــلاق حملــة «لبــنــان فــي قلــوبنا»

دشنت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية حملة «لبنان في قلوبنا»، بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية، والهلال الأحمر القطري، بهدف دعم الشعب اللبناني الشقيق، والوقوف معه إثر الكارثة المأساوية التي أصابت ميناء بيروت، وتجاوبا مع موقف دولة قطر المشاطر للأشقاء اللبنانيين في محنتهم.
يأتي هذا التدشين جراء الانفجار المروع الذي هز العاصمة بيروت الثلاثاء الماضي، وراح ضحيته مئات الأشخاص ما بين قتيل ومصاب وفقيد، عدا عن الخسائر المادية، علما أن حكومة دولة قطر قد سارعت في التجاوب مع النداء الذي أطلقته الحكومة اللبنانية مساء أمس.
وقد بدأت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية وجمعية قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري ترتيباتهم المتسارعة بهدف التجهيز لمد يد العون للأشقاء في لبنان لتغطية ما أصاب المتضررين جراء هذه الكارثة. وتهدف الحملة إلى جمع ما يقدمه المجتمع القطري لأشقائه اللبنانيين، وتحويله إلى مواد إغاثية تغطي مجالات الإغاثة العاجلة، والصحة، والإيواء، والأمن الغذائي، والمواد غير الغذائية الأخرى، وإعادة الإعمار.
من جانبها، باشرت الفرق الإغاثية العاجلة لقطر الخيرية توزيع مواد إغاثية على المتضررين من الانفجار المروع الذي تعرضت له منطقة الميناء في العاصمة اللبنانية بيروت.
وقد بدأت قطر الخيرية بتوزيع المواد الغذائية والوجبات الساخنة اعتبارا من أمس الأول الأربعاء، ومن المنتظر أن يتواصل تقديم المساعدات لتشمل الجوانب الصحية كعلاج الجرحى وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية والأدوية للمستشفيات وتوفير مواد الإيواء كالفرش والبطانيات، وإيجارات البيوت، وترميمها، لمن باتوا بلا مأوى. ونظرا لحجم هذه الكارثة الإنسانية تعمل قطر الخيرية على تقديم العون العاجل للمتضررين في إطار الواجب الأخوي والإنساني وللتخفيف من هول هذه الفاجعة.
ومن المقرر أن تقوم اليوم قنوات المؤسسة القطرية للإعلام بحملة تبرعات لأهلنا في لبنان على شاشة تليفزيون قطر والقنوات والإذاعات المحلية وذلك اليوم وغدا لمدة ساعتين من 9 وحتى 11 مساء.

الصفحات