الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  معــالـــج مميــز

معــالـــج مميــز

معــالـــج مميــز

إذا كنت من محبي الألعاب الإلكترونية، فلا شك أنك ستكون مسروراً بعد معرفة مميزات هاتف Black Shark 3S الجديد من شركة تشاومي، الذي أصبح يعدُّ أفضل هاتف للألعاب في 2020 حتى الآن، بفضل معالجه الضخم Quаlcomm Snаpdragon.
أفضل هاتف للألعاب في 2020
هاتف Black Shark 3S لا يختلف أبداً من ناحية الشكل عن هاتف Black Shark 3 الذي أطلقته الشركة الصينية مطلع 2020، لكنه يختلف في بعض المميزات التي ستتعرف عليها في هذا التقرير.
ميزات هاتف Black Shark 3S
صُنع هيكل الهاتف الصيني من شاشة زجاجيّة مغطاة بطبقة من البلاستيك، أما الخلفية والإطار فهما مصنوعان من الألمنيوم، من النوع المقاوم للصدمات والغبار والماء. أمّا بالنسبة للشاشة فإنها من نوع AMOLED المتين المستخدم في غالبية الأجهزة الحديثة، وهي بقياس 6.67 بوصة وبدقة عرض 1800/‏‏2400 بيكسل، ومعدل سطوع يبلغ نحو 500 شمعة، أي أن شاشة الهاتف ستكون مضيئة، كما لو أنك تستخدم شاشة التلفاز.
كما أنّ خلفية الهاتف تحتوي على شعار Black Shark موضوعة في الوسط وتتميز بأنها تحتوي على مصابيح ملونة تتفاعل مع الأصوات أثناء تشغيل الألعاب.
إضافة إلى أنّ شاشة الهاتف تحوي 4 نقاط يمكن الضغط عليها أثناء تشغيل الألعاب من أجل التحكم بالإعدادات.
معالج Black Shark 3S
الهاتف الجديد زوّد بمعالج Quаlcomm Snаpdragon 865 ثماني النواة، وبمعالج رسوميات من نوع Adreno 650.
ويتميز هذا المعالج الجديد بأنه يعمل أســـرع من المعالجات الأخرى بنسبة 25 %، ويحسن من رسومات الألعاب ويعرضها أسرع بنسبة 10 %، كما أنّه يحتوي على شرائح تمكنه من العمل مع شبكة 5G، وأيضاً يساهم في إطالة عمر البطارية، وتحسين جودة الصور والفيديو التــي ســـيتـــم التقاطها.
مــــن نــــاحــيــة الذاكــــرة يأتي هاتف Black Shark 3S بذاكرة وصول عشوائية من نوع LPDDR5 بحجم 12 جيغابايت، أمّا الذاكرة الداخلية فهي غير قابلة للتوسيع وتأتي بـ3 أحجام، الأولى 128 جيغابايت، والثانية 256 جيغابايت، والثالثة 256 جيغابايت، وبكل تأكيد سيختلف سعر الهاتف من سعة إلى أخرى.
كاميرا هاتف
Black Shark 3S
لا شكّ أنّ الكاميرا هي واحد من أهم الأشياء التي نركــــــز عليهـــــا عنــدما نقـــرر شـــراء هـاتـف ما، والهاتف الجديد يحتوي على كاميرات أمامية وخلفية مشجعة جداً.
الكاميرا الخلفية هي ثلاثية على شكل مثلث، الأولى بدقة 64 ميغابيكسل، والثانية بدقة 13 ميغابيكسل، والثالثة بدقة 5 ميغابيكسل، إضافة إلى فلاش ضوئي، وجميع الكاميرات الخلفية تعمل على تركيز الصورة بشكل تلقائي دون الحاجة إلى الضغط على الشاشة.
أمّا الكاميرا الأمامية فجاءت بدقة 20 ميغابيكسل مع خاصية التعرف على الوجوه.
بطارية هاتف Black Shark 3S
أما البطارية المستخدمة في الهاتف، فهي من نوع Li-Po، وهو النوع الذي لا يستخدم كثيراً فــي الهـواتف بسـبـب كلفته الباهظة، ولكنه من النوع الجبار الذي بإمكانه الصمود فترة طويلة كون معدل التفريغ الداخلي له بطيئاً جداً، وهو ما يزيد من مدة استخدام البطارية.
البطارية تأتي بسعة 4726 ميلي أمبير، وتعــمـل مـــــدة يـــوم كــــامــل مـــــن الاســــــــــتـــخــدام، إضافة إلى ذلك، فهي قابلة للشحن السريع، إذ بإمكان شحنها بنسبة 100 % في غضون 38 دقيقة فقط.
ويحتوي الهاتف أيضاً على منفذ الشحن ونقل البيانات من نوع USB 3.0 Type-C، وشرائح الاتصال اللاسلكي الخاصة به تمكنه من العمل مع شبكات Bluetooth 5.0 وWi-Fi 6.
سعر هاتف Black Shark 3S
يأتي الهاتف الجديد بلونين هما الأسود والأزرق السماوي، وسعره يختلف بحسب سعة الذاكرة، فالهاتف بسعة 128 جيغابايت سيصدر بسعر 600 دولار أميركي، و256 جيغابايت بسعر 625 دولاراً أميركياً، و512 جيغابايت بسعر 700 دولار أميركي، ومن المتوقع أن يكون في الأسواق خلال شهر سبتمبر 2020.
ملاحظة: الأسعار التي ذكرناها هي الأسعار التي سيتم البيع بها في الصين (البلد المنشأ) والهند (أكبر سوق عالمي يستهلك تشاومي)، ولذلك من المتوقع أن تزيد الأسعار قليلاً في الأسواق العربية عما ذكرناه، بسبب أجور الشحن والضرائب.