الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  المساعدات القطرية تصل لبنان

المساعدات القطرية تصل لبنان

المساعدات القطرية تصل لبنان

بيروت- قنا- تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله» بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت أمس طائرات تابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية، ضمن جسر جوي، تحمل على متنها مساعدات وإمدادات طبية عاجلة، ومستشفيين ميدانيين مجهزين بالكامل سعة كل منهما 500 سرير لعلاج المصابين جراء انفجار مرفأ بيروت.
وكان في استقبال الطائرات سعادة السيد محمد حسن جابر الجابر سفير دولة قطر لدى الجمهورية اللبنانية، وسعادة السفيرة فرح بري القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية اللبنانية بدولة قطر، والعميد جورج ضومط رئيس جهاز أمن المطار اللبناني والعقيد حسان بركات قائد قاعدة بيروت الجوية، والطاقم العامل بسفارة قطر في بيروت، وعدد من كبار الضباط اللبنانيين.
كما وصل على متن إحدى الطائرات فريق كامل للبحث والإنقاذ يتمتع بكفاءة عالية وخبرة واسعة في مجال الإنقاذ والبحث عن المفقودين، وذلك بعد تنسيق بين الجهات المختصة في دولة قطر والجمهورية اللبنانية.
وكانت غادرت صباح أمس أول طائرة تابعة للقوات الجوية الأميرية ضمن جسر جوي متوجهة إلى مطار رفيق الحريري الدولي تحمل المساعدات والإمدادات الطبية اللازمة لعلاج المصابين جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت يوم أمس الأول والتي تأتي دعما للأشقاء في لبنان. كما تبعها ثلاث طائرات أخرى لنقل المساعدات التي تتضمن مستشفيين ميدانيين مجهزين بالكامل سعة كل منهما 500 سرير ومزودين بأجهزة التنفس وبالمعدات والمستلزمات الطبية الضرورية.

الصفحات