+ A
A -
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن تحديث تطبيقها الخاص بالأجهزة المحمولة لتقدّم المزيد من المميزات الجديدة والخدمات الاستثنائية التي تمكن المسافرين من التخطيط لرحلاتهم بسهولة، وتقلل من احتكاكهم مع الآخرين خلال الرحلة فيما سيحصل أعضاء نادي الامتياز التابع للناقلة على 1000 كيومايلز مكافأة عند تنزيل التطبيق.
ومع التصميم الجديد والمحدّث للتطبيق، سوف يحظى المستخدمون بالفرصة لاستعراض معلومات تخص حسابهم ورحلاتهم عبر الصفحة الرئيسية. وسيعرض خيار «رحلاتي» معلومات مهمة حول الرحلات المقبلة للمسافرين، كما سيبرز عدد من العروض الخاصة والاستثنائية للمسافرين الذين ليس لديهم حجوزات حالية بناءً على مكان إقامتهم.
إضافةً إلى ما سبق، أصبح التطبيق متاحاً باللغة العربية لتؤكد الخطوط الجوية القطرية التزامها بتقديم أفضل الخدمات لكافة المسافرين الناطقين باللغة العربية حول العالم.
وقال سعادة السيّد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجويّة القطريّة: «إن تطبيقنا للهواتف المحمولة يعتبر الرفيق المثالي لمسافرينا، حيث يتيح الفرصة أمامهم للتحكّم بكافة خطط سفرهم، ويبقيهم على اطلاع بكافة التحديثات الخاصة برحلاتهم في جميع الأوقات، والأهم من ذلك كله أنه يساهم في التقليل من احتكاك المسافرين مع الآخرين خلال الرحلة».
وأضاف سعادته: «في الخطوط الجوية القطرية، نحرص دائماً على الاستمرار في الاستثمار في أفضل الخدمات والمنتجات التي تهمّ المسافرين خلال كافة مراحل رحلتهم، وهنا تضطلع التكنولوجيا الحديثة بدور كبير لتحقيق هذا الأمر. ويتطلع المسافرون إلى أن تكون تجربتهم التكنولوجية معنا سلسة ومريحة ومشابهة لتجربتهم على متن رحلاتنا. ولن ندخر جهداً لتطوير خدماتنا التكنولوجية وتحديثها يوماً بعد يوم لكي تكون في مصاف الأفضل على مستوى العالم».
ويمكن للمسافرين من خلال خيار «رحلاتي» في الشاشة الرئيسية، اختيار مقعدهم المفضّل ووجبات الطعام بشكل مسبق، وتسجيل الدخول عبر الإنترنت، وتنزيل بطاقة الصعود إلى الطائرة، وإصدار بطاقة الأمتعة وطباعتها ووضعها على أمتعتهم وهم في المنزل.
كما أنه بمقدور المسافرين اختيار خاصّية تمكين الإشعارات لتلقّي التنبيهات المتعلّقة بأوقات المغادرة وتسجيل الدخول والصعود إلى الطائرة واستلام الأمتعة. كما يمكن استخدام التطبيق طوال فترة الرحلة لتتبع الأمتعة، وحجز خدمات الاستقبال والمساعدة في مطار حمد الدولي في الدوحة.
كما يمكن استخدام تطبيق الأجهزة المحمولة قبل السفر للتحقق من أحدث المعلومات حول متطلبات دخول الدول التي تنوي السفر إليها، بما في ذلك معلومات التأشيرة وجواز السفر.
ويوفر التطبيق خيارات حجز سلسة، مثل استخدام خاصية «الكاميرا» خلال عملية الحجز والتي تتيح للمسافرين التقاط صورة لجواز سفرهم أو بطاقة الدفع، دون الحاجة إلى إدخال هذه المعلومات يدوياً عند عملية الدفع واستكمال الحجز.
ويستطيع أعضاء برنامج الولاء الخاص بالناقلة القطرية- نادي الامتياز- استخدام التطبيق لتسجيل الدخول بسهولة باستخدام بصمة الإصبع أو خاصّية التعرف على الوجه، كما يمكنهم حجز رحلة باستخدام الكيومايلز والنقد، واستبدال الكيومايلز بمكافآت من نادي الامتياز، وإدارة حساباتهم، وغير ذلك الكثير.
وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات. وحاز مقر عملياتها مطار حمد الدولي على لقب ثالث أفضل مطار في العالم، وذلك بحسب نتائج جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2020.
وأعلنت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً عن تحديث سياستها التجارية من أجل منح المسافرين المزيد من المرونة والخيارات عند التخطيط لرحلاتهم. وسوف يحظى المسافرون بإمكانية تغيير تاريخ سفرهم لعدد غير محدود من المرات، كما سيتمكنون من تغيير وجهة السفر طالما أنها تبعد مسافة أقل من 5000 ميل من الوجهة الأصلية، وذلك بدون رسوم إضافية أو فروقات في أسعار التذاكر في حال استكمال السفر قبل تاريخ 31 ديسمبر 2020. وستطبّق الشروط والأحكام للتذاكر بعد هذا التاريخ. وستكون جميع تذاكر السفر التي تمّ حجزها للسفر حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020 صالحة لمدة عامين من تاريخ الإصدار.
واتخذت الناقلة القطرية العديد من الإجراءات لتعزيز تدابير السلامة على متن رحلاتها، مع تقديم معدات الحماية الشخصية لطاقم الضيافة، وحقيبة مستلزمات الحماية الشخصية وواقٍ للوجه للمسافرين على كافة الدرجات. ويحظى المسافرون في مقاعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال بالفرصة لتجربة الخصوصية في أبهى صورها مع إمكانية تحويل المقعد إلى جناح خاص والاستمتاع بواحة من الهدوء والراحة. كما يمكن للمسافرين الضغط على زر «عدم الإزعاج» الموجود في المقعد لتقليل التواصل مع طاقم الضيافة. وتتيح الناقلة القطرية هذه المقاعد إلى أكثر من 30 وجهة، بما في ذلك لندن وباريس وفرانكفورت.
وتسيّر الخطوط الجوية القطرية حالياً أكثر من 500 رحلة أسبوعياً إلى أكثر من 75 وجهة حول العالم ، حيث تمتلك أسطولاً متطوراً ومتنوعاً من الطائرات ، مما مكّنها من التكيّف ومواصلة عملياتها خلال أزمة كورونا وتشغيل الحجم المناسب من طائراتها.
copy short url   نسخ
06/08/2020
771