+ A
A -
كتب عوض الكباشي
يشهد استاد الجنوب في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم الخميس مواجهة افتتاح الجولة بين الريان والسيلية في افتتاح مباريات الجولة 20 من دوري نجوم QNB، في مواجهة يتوقع أن تأتي قوية ومثيرة من واقع رغبة كل فريق منهما في تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث.
ويحتل الريان المركز الثاني برصيد 42 نقطة وبفارق أربع نقاط عن الدحيل قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري والذي تشتد المنافسة فيه على اللقب مثلما تتصارع بعض الفرق على النجاة من الخطر، وقد تعادل الريان في الجولة الماضية أمام العربي بدون أهداف، وسيسعى للتعويض أمام السيلية والذي يحاول أن يتقدم إلى مركز أفضل.
الطرف الثاني في مواجهة اليوم فريق السيلية يأتي في المركز السادس برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن العربي (الخامس)، و6 نقاط عن الغرافة الذي يحتل المركز الرابع وذلك قبل 3 أسابيع من نهاية البطولة.
وستكون مواجهة اليوم ذات طابع خاص في ظل تألق لنجوم الريان ومفاتيحه البارزة الممثلة في براهيمي وعبدالعزيز حاتم وفرنك كوم.. وفي المقابل يملك الشواهين المفاتيح القادرة على مجابهة الرهيب والاستفادة من حالة الضغط التي يعيشها الفريق الساعي للتتويج باللقب، خاصة أن الريان لا يريد خسارة المزيد من النقاط خلال الجولات المتبقية، وبالتالي سيلعب بحذر وتخوف شديدين، الأمر الذي قد يفسح المجال أمام ابناء الطرابلسي لتحقيق النتيجة المرضية، وربما سيكون التعادل غير مرض للشواهين أو الرهيب.
وتعادل السيلية في الأسبوع التاسع عشر أمام الشحانية بهدفين لكل منهما، ولذا فمن المؤكد سيسعى لتعويض إهدار نقطتين حتى يتمسك بكل حظوظه في المنافسة على المربع الذهبي.
وبلا شك ستكون هناك موقعة تكتيكية بين المدربين أجيري والطرابلسي، وسيحاول كل مدرب أن يدفع بالقوة الضاربة لحصد النقاط الثلاث.
وبعيدا عن لغة الأرقام والأفضلية فإن وضع كل فريق غير قابل لإضاعة نقاط في هذا التوقيت.. بداية بفريق السيلية والذي لا يتحمل مزيدا من ضياع النقاط وعليه فإن المدرب التونسي سامي الطرابلسي سيعمل على تجهيز فريقه للعب من أجل الفوز لأنه بعلم ان فريقه يقدم أفضل مبارياته عندما يواجه الريان باعتبار ان مباريات الفريقين تشكل نوعا من أنواع الدربي الكروي القطري لكن له من منافسة نزيهة وشريفة تجر الكثير من احباء الفريقين لمتابعة المباراة والاهتمام بها. ومن جانبه فإن أجيري مدرب الريان يعلم ان فريقه لم يجتز اختبارا صعبا في الجولة الأخيرة أمام العربي وخرج متعادلا.. وسيكون أمام مهمة ليست سهلة في إطار سعيه لمطاردة الدحيل ورغبته في تعطل الدحيل، وهو ما يستوجب فوزه في اللقاء.
copy short url   نسخ
06/08/2020
1474