+ A
A -
وحيد بوسيوف
تضامن العديد من نجوم وأندية كرة القدم مع ضحايا الانفجار القوي الذي ضرب العاصمة اللبنانية بيروت، أول أمس الثلاثاء، الذي أدى إلى دمار كبير وسقوط آلاف الضحايا.
البداية مع الأندية حيث كان باريس سان جيرمان من الأوائل الذي دعم لبنان برسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، جاء فيها «قلوبنا مع ضحايا الانفجار الذي ضرب مدينة بيروت».. وتوالت بعدها الرسائل الداعمة للبنان وشعبها حيث نشر روما الإيطالي عبر صفحته في تويتر «تم نشر العديد من الفيديوهات على تويتر من بيروت تشير لانفجار ضخم في المدينة، نتمنى السلامة للجميع، ولجميع محبي روما هناك».
ونشر نادي برشلونة الإسباني صورة للعلم اللبناني في حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، وأرفق معه تغريدة جاء فيها: «خالص التعازي والمواساة لجميع المتضررين من انفجار بيروت، قلوبنا معكم».
كذلك نشر نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تغريدة أعرب فيها عن تضامنه مع الشعب اللبناني، وكتب: «تتوجه أفكارنا وصلواتنا إلى كل المتضررين من الانفجار الأخير في بيروت.. لبنان ابق قوياً».
أما نادي إنتر ميلان، فنشر تغريدة جاء فيها: «تابعنا بكل أسف المشاهد الصعبة المتداولة من العاصمة اللبنانية بيروت. جميعنا في إنتر نرسل دعواتنا القلبية من أجل كل المتضررين ونتمنى السلامة للشعب اللبناني بأكمله».
وكتبت صفحة نادي أرسنال الإنجليزي في تويتر «بيروت نحن نفكر فيك. لبنان ابق قويا».
ونشر نادي اتلتيكو مدريد الإسباني تغريدة جاء فيها «أفكار كل من في أتلتيكو مدريد هي تلك التي تضررت من الانفجار المروع في بيروت».
نجوم المستديرة
وجه العديد من نجوم كرة القدم العالمية رسائل دعم للشعب اللبناني.. وكتب النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي ريال مدريد عبر حسابه الشخصي في موقع تويتر قائلا «كل صلواتي تذهب إلى ضحايا هذا الانفجار في بيروت».
وأعاد الإسباني سيسك فابريجاس لاعب وسط ميدان نادي موناكو خبرا عن تفجير بيروت من حساب شبكة BBC البريطانية، وأرفق مع الخبر رموزاً تعبيرية أبدى من خلالها حزنه الشديد وتضامنه مع الضحايا وحبّه للشعب اللبناني.
كما كتب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني عبر حسابه في «تويتر» على نفس الهاشتاغ مبدياً تضامنه مع الشعب اللبناني.
ونشر النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي تغريدة مقتضبة كتب فيها كلمة «بيروت» مع رمز للعلم اللبناني، فيما نشر زميله الفرنسي إيميريك لابورت، كما غرد زميله في الفريق رحيم ستيرلينج عبر حسابه في «تويتر» معبّراً عن صدمته من مقاطع الفيديو التي شاهدها، وأبدى حزنه الشديد ودعواته لضحايا التفجير.
ونشر نجم ليفربول محمد صلاح صورة للعلم اللبناني عبر حسابه في «انستجرام»، كُتب عليه «صلوا من أجل لبنان»، وهذا ما قام به ايضا النجم الفرنسي «بلال ريبيري» لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي حيث نشر لصورة معبرة للعلم اللبناني، بينما كُتب في أعلاها وأسفلها باللغة العربية وباللون الأحمر «كلنا بيروت».
ونشر الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس الإيطالي نفس التغريدة في حسابه بتطبيق «إنستغرام» مكتوبة على علم لبنان، في إشارة تعاطف من اللاعب مع الشعب اللبناني وضحايا التفجير العنيف.
نادي العربي وأكرم عفيف
ونشر أمس نادي العربي رسالة دعم للأشقاء في لبنان حيث كتب على تويتر «اللهم احفظ لبنان وأهله».. وتضامن أكرم عفيف لاعب السد ونجم منتخبنا الوطني مع ضحايا انفجار مرفأ بيروت حيث تنشر صورة كتب فيها «لبنان.. قف بقوة».
copy short url   نسخ
06/08/2020
1275