+ A
A -
أكدت وزارة البلدية والبيئة أن إشعال الفحم مباشرة على رمال شواطئ قطر له أضرار بيئية وخيمة على البيئة البحرية والنظافة العامة.
ودعت الوزارة خلال تغريدة لها الجمهور الكريم من مرتادي الشواطئ إلى استخدام آلات ومواقد الشواء والحرص على التخلص الآمن من الفحم المستعمل في الحاويات المخصصة لذلك.
وكشفت الوزارة أن إلقاء مرتادي الشواطئ مخلفات الشواء يعد مخالفة لقانون النظافة العامة، فضلاً عن الأضرار البيئية والصحية لتلك الممارسات، إذ إن دفن الفحم ومخلفات الشواء في الرمال قد يتسبب بإصابة روّاد الشواطئ بحروق عند السير فوق الفحم المدفون، موضحة أن مخالفة إلقاء الفحم على الشواطئ تعد هي الأبرز ضمن مخالفات قانون النظافة العامة على الشواطئ خلال إجازة العيد الماضية، والتي تصل غرامتها إلى 10000 ريال.
هذا وتقوم إدارة النظافة العامة بجهودها في أعمال تنظيف الشواطئ والأماكن العامة بمختلف مناطق الدولة، وذلك على مدار الساعة، حيث تقوم فرق عمل ميدانية تم تشكيلها خصيصاً بتغطية جميع المدن والمناطق والتركيز بشكل خاص على المواقع الترويحية التي تحظى باهتمام وعناية خاصة مثل الكورنيش والحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة التي تشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور، كما تم توفير الحاويات اللازمة لهذه المواقع بأعداد كافية والعمل على تفريغها أولاً بأول حفاظاً على النظافة العامة.
وكذلك تم تخصيص فرق ميدانية للنظافة في جميع المناطق، مع التركيز على الكورنيش والشواطئ المنتشرة في مختلف أنحاء البلاد والتي يرتادها الجمهور خلال الإجازات، كما شملت حملات إدارة النظافة العامة تفريغ الحاويات الموجودة على الشواطئ بصفة دورية وتنظيف الشواطئ من المخلفات.
copy short url   نسخ
06/08/2020
1065