+ A
A -
عوض الكباشي
حددت إدارة المسابقات بالاتحاد القطري لكرة القدم يوم 28 من شهر أغسطس موعدا للمباراة «الفاصلة» التي تحديد الهابط الثاني إلى دوري الدرجة الثانية وتجري بين الحادي عشر لدوري نجوم QNB ووصيف الدرجة الثانية.
وتلعب مباريات الجولة الأخيرة للدوري يوم الأحد 23 أغسطس، وهو ما يعني وجود 5 أيام كافية قبل الموعد المحدد من قبل اتحاد الكرة لإقامة المواجهة الفاصلة وهو 28 أغسطس، وانطلق دوري الدرجة الثانية 4 أغسطس، بين 5 فرق هي الخريطيات والمرخية ومعيذر ومسيمير والشمال.
وتقرر أن لا يكون هناك أي تغير في اللوائح بالنسبة للمباراة، وكان اتحاد الكرة حسم مصير نظام الهبوط والبقاء بعد انتشار فيروس كورونا، وقرر استمراره وتطبيق اللائحة وعدم زيادة عدد الأندية إلى 14 فريقاً، وحسم أيضاً مصير درع الدوري وقرر استمرار اللائحة التي تحدد بطل الدوري في حالة التعادل في النقاط بين فريقين أو أكثر.
وانطلقت مباريات دوري الدرجة الثانية للدوران من جديد مساء أمس بعد توقّف دام أكثر من أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا، بمباراتي الجولة السابعة عشرة، الأولى جمعت الخريطيات بالشمال على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي، والثانية على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر بين فريقَي معيذر ومسيمير، بينما كان فريق المرخية على راحة من مباريات الجولة. وقام اتحاد الكرة بتقليص عدد فرق دوري الدرجة الثانية وإقامة مباريات القسم الثالث من البطولة بخمسة أندية فقط، واستبعاد البدع، والوعب ولوسيل من المنافسة في القسم الثالث، لتشتعل المنافسة بين الأندية الخمسة من أجل تحقيق هدف الصعود لدوري الدرجة الأولى.
واتبعت أندية الدرجة الثانية بروتوكولا صحيا يعتمد على إجراءات وقائية واحترازية ضد جائحة فيروس كورونا المستجد، وخضعت جميع الفرق لإجراء فحوصات ومسحات طبية، وتم اتباع نفس التعليمات التي اتبعتها أندية دوري نجوم QNB لاستئناف النشاط الكروي.
كما أن البروتوكول الإعلامي الخاص بالمباريات لا يختلف عن ذلك المتبع في دوري النجوم، ولن يكون هناك حضور للصحفيين أو المصوريين الصحفيين، وإلغاء المؤتمرات الصحفية بعد المباريات، وسيتم الاكتفاء بالمقابلات التليفزيونية بعد المباراة.
من جهة ثانية، حددت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة وإدارة المسابقات في مؤسسة دوري نجوم قطر ملعبين هما (استاد الجنوب واستاد جاسم بن حمد) لإقامة مباريات الأسبوعين الأخيرين (الحادي والعشرين - الثاني والعشرين) سوف يتم تحديد موعيد المباريات في وقت لاحق بناءً على نتائج الفرق المتنافسة في المراكز المختلفة بجدول الترتيب في إطار حرص المؤسسة على مبدأ تكافؤ الفرص أمام جميع الفرق.
وكانت مؤسسة دوري نجوم قطر قد قررت إقامة مباريات كل جولة على مدار ثلاثة أيام، وتقليل عدد الملاعب المستخدمة إلى ملعبين هما (استاد الجنوب واستاد جاسم بن حمد)، وذلك بهدف تقليل الضغط على الأطقم الإشرافية والطبية.
copy short url   نسخ
05/08/2020
596