الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صيانة دورية للشبكة

صيانة دورية للشبكة

صيانة دورية للشبكة

كشفت الشركة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» عن قيامها بإجراء الصيانة الوقائية لمكونات الشبكة واتخاذ الإجراءات التصحيحية مما أدى إلى انخفاض الأعطال بشكل ملحوظ وتحقيق وفر مالي كبير.
وأكدت أن فرق الطوارئ في كهرماء تعمل بشكل مستمر على مدار الساعة لتقديم الدعم الفني للشبكة وتأمين استمرارية التيار الكهربائي في مختلف مناطق الدولة.
وأوضحت أن دولة قطر تعتبر الأعلى على المستوى العربي في احتياطي الكهرباء بما يسهم في تأمين متطلبات التنمية الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها الدولة، كما تعتبر مؤشرات أداء شبكة الكهرباء في قطر الأفضل على مستوى الدول العربية والعالم من حيث الاعتمادية ومواكبة التطور العمراني، وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار.
جدير بالذكر أن كهرماء كشفت عن نجاحها في الحفاظ على مستويات الأداء المرتفعة لشبكات النقل والتوزيع خلال فصل الصيف بفضل خطط التشغيل والصيانة، موضحة أنه لم يتم تسجيل أي أعطال أو انقطاعات بالشبكة خلال تلك الفترة.
هذا وتعمل «كهرماء» على تحقيق رسالتها نحو توفير كهرباء ومياه مستدامة وذات جودة عالية، لحياة أفضل في دولة قطر.
وقد حققت كهرماء خلال السنوات الأخيرة الماضية نقلة نوعية كبيرة في قطاعي الكهرباء والمياه، ونجحت كهرماء في المضي قدماً في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والحيوية مع الوفاء بالتزاماتها بالمحافظة على استدامة الخدمات وتحقيق الأمن المائي وأمن الطاقة، على الرغم من استمرار الحصار الجائر، وتنامي الطلب على الكهرباء والماء في ظل النهضة الشاملة التي تشهدها الدولة.
وتحافظ المؤسسة على أدائها المميز في كافة قطاعاتها الرئيسية ونجحت على مدار العام في تحقيق العديد من الإنجازات في قطاعي الكهرباء والماء فيما يتعلق بترقية شبكاتها، والانتهاء من المشاريع الاستراتيجية وفق الخطط والبرامج الموضوعة لها ومتزامنة مع خطط الدولة للمشاريع الحيوية وتطوير المخزون الاستراتيجي من المياه إلى جانب تطوير نظام الإدارة الاستراتيجية، وتقديم خدمات نوعية لجمهور مشتركيها مع محافظتها على أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة.

الصفحات