الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مســابقـــة للأفـــلام القصيـــرة

مســابقـــة للأفـــلام القصيـــرة

مســابقـــة للأفـــلام القصيـــرة

للمرة الأولى في العالم العربي والمنطقة، أعلنت قناة صاندانس تي في عن إطلاق النسخة الأولى من مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتأتي هذه الخطوة استكمالاً للنجاح الهائل الذي حققته النسخة الأولى للمسابقة في جنوب أفريقيا العام الماضي، حيث سيحصل الفائزون بالمراتب الأربع الأولى لهذا العام على فرصة عرض أفلامهم على قناة صاندانس تي في.
وستقام هذه المسابقة بالشراكة مع مجموعة beIN الإعلامية، الشريك الإقليمي لقناة صاندانس تي في، وبالتعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام الشريك الثقافي التي ستقوم بدعم المسابقة عبر الربط بين صناع الأفلام الطموحين من جهة ومسابقة صاندانس تي في، من جهة أخرى.
وتعليقاً على ذلك، قال السيد هارولد غروننتال نائب الرئيس التنفيذي للبرامج والتسويق في AMC Networks International المالكة لقناة صاندانس تي في: «تعكس مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة الوجهة الحقيقية لقناتنا، ونحن من خلال هذه المسابقة نسعى لتسليط الضوء على المواهب الجديدة والشابة، وكذلك توفير منصة شاملة للهواة المستقلين لعرض أعمالهم». وأضاف: «نحن سعداء جداً بالتعاون مع مجموعة beIN الإعلامية، الناقل الرسمي لقناة صاندانس تي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومؤسسة الدوحة للأفلام أحد أهم مراكز صناعة السينما في المنطقة».. وستعمل لجنة التحكيم على تقييم الأفلام المشاركة في مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة بالاستناد إلى قائمة من المعايير المهنية والتي تشمل، مدى الإبداع وعناصر الترفيه وأصالة الفكرة ومعايير الإنتاج للعمل.. وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمراتب الأربع الأولى خلال شهر نوفمبر القادم .
وبدأ تقديم طلبات المشاركة في مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة 2020، اعتباراً من الـ 4 من أغسطس الجاري، وحتى الـ 18 من أكتوبر، وذلك عبر الرابط التالي https:/‏‏/‏‏www.bein.et/‏‏ar/‏‏sundancetvshorts/‏‏. وتشترط المسابقة أن يقوم منتج أو مخرج العمل بتسجيل طلب الدخول، حيث يتوجب عليه تحميل وثيقة رسمية تؤكد إقامته في أي من دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وتعليقاً على الشراكة بينهم، تقدم أحد المتحدثين باسم مجموعة beIN الإعلامية بالقول: «نحن فخورون بهذه الشراكة التي تتيح لنا دعم النسخة الأولى من مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وكذلك توفير منصة شاملة للمواهب العربية في صناعة الأفلام. إنّ هذه الشراكة تعكس مدى إيماننا بالمواهب العربية في إنتاج الأفلام وكذلك التزامنا بتقديم محتوى عالمي المستوى للصناعة السينمائية. نحن نتشرف بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة التي تشكل منصة عالمية لصناع الأفلام من العرب .
وتعليقاً على المسابقة قالت السيدة فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: «على مدى العقد الماضي، عملت مؤسسة الدوحة للأفلام جاهدة لدعم المواهب العربية وتمكين الجيل القادم من صناع الأفلام إيصال أفكارهم وأعمالهم إلى المشاهدين في مختلف أنحاء العالم. نحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذه المبادرة، التي نتشارك معها رؤيتنا والتي ستسلط الضوء على الأهمية المتزايدة لصناعة الأفلام العربية على الساحة العالمية. إنها مرحلة جديدة في تاريخ السينما العربية .

الصفحات