الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  كتارا تختتم احتفالات العيد

كتارا تختتم احتفالات العيد

كتارا تختتم احتفالات العيد

بفعاليات مبتكرة تتماشى مع السياسة الاحترازية التي اتبعتها الدولة في الوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، اختتمت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أمس الاثنين احتفالاتها بعيد الأضحى المبارك والتي لاقت مشاركة جماهيرية كبيرة ، سواء على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو بالحضور في المكان ضمن فعالية توزيع العيدية على الأطفال تحت عنوان عيديتك في سيارتك.
وفي هذا السياق يقول السيد سالم مبخوت المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في المؤسسة: إن كتارا تحرص على تقديم فعاليات وأنشطة مستجدة تتلاءم مع خصوصية المرحلة التـــــي نعيـــــشــــــهـــــا والتــــــــــــي تتطـــــلـــــب التباعــــد الاجتـــــماعي والالتزام بالإجـــــراءات الاحترازية، لذلك حرصت المؤسسة على أن تهدي جمهورها باقة متنوعة من الفعاليات وفي ذات الوقت الحفاظ على سلامتهم ونشر بهجة العيد والأجواء السعيدة، وقد تضافرت جميع الجهود لتوفير كل إجراءات السلامة وحسن التنظيم مما يوفر لزوار كتارا الاستمتاع بالعيد في كنف الظروف السليمة حيث وقع تنظيم عملية تسليم العيدية بشكل يسمح لأكبر فئة من الجمهور بالمشاركة، هذا بالإضافة إلى ما شهدته حسابات كتارا المتنوعة وموقعها الإلكتروني من إقبال على المشاركة في بقية مسابقات العيد أو متابعة عروض الألعاب النارية الافتراضية.
مبينا أنَّ المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا قد دشنت في مدخلها الرئيسي من الجهة الجنوبية جدارية بطول 50 مترا شارك فيها 12 فنانا تشكيليا قطريا، تحت عنوان «كتارا تشكر الطواقم الطبية في قطر»، تقديرا لما بذلوه من جهود في الحفاظ على سلامة المجتمع وصحته.
وتقدَّم السيد سالم المري بالشكر والتقدير إلى جميع وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية والتي حرصت على متابعة وتغطية احتفالات كتارا بعيد الأضحى ودعم ما تقدمه المؤسسة على جميع الأصعدة إعلاميا من خلال تغطياتها المختلفة.
وتجدر الإشارة إلى أنّ جمهور الحي الثقافي كتارا كان على موعد طيلة أيام العيد الأربعة مع عدد من الفعاليات نذكر منها توزيع عيدية كتارا تحت عنوان «عيديتك في سيارتك» حيث تم التوزيع من خلال مرور السيارات على نقاط التوزيع من الساعة 5 عصرا وحتى 9 مساء طيلة أيام العيد. وذلك حفاظا على سلامة الجميع وحرصا على إدخال البهجة على قلوب الأطفال الصغار.
أما بخصوص الألعاب النارية الافتراضية فقد قدمتها كتارا على موعدين في الثامنة والتاسعة مساءً على موقعها الإلكتروني بشكل يتماهى مع ما كانت تقدمه من ألعاب نارية في الأعياد الماضية.
هذا إلى جانب مسابقة العيد والتي تتمثل في اختيار أجمل زي للأطفال في العيد من خلال إرسال صورة أو فيديو للطفل المشارك، حيث رصدت كتارا جوائز للفائزين الخمسة من كل مسابقة سواء للصورة أم الفيديو.
زوار كتارا
من جهة أخرى أعرب زوار كتارا في العيد عن سعادتهم بهذه الأجواء البهيجة والتي كانت بمثابة فرصة للاحتفال بالعيد حيث قالت الطفلة حبيبة إنها سعيدة جداً بالأجواء الاحتفالية التي نشرت من خلالها كتارا الفرح على الجميع واسعدت به الأطفال، وحول أهم ما لفت انتباهها ونال إعجابها فقالت: أكثر الأمور التي أعجبتني هي الإضاءة الرائعة للعديد من المجسمات والأعمدة التي تزينت بشكل رائع ومميزة وتلونت بشكل مبهر ولافت للأنظار.
فيما قال السيد ناصر: الأجواء الاحتفالية في كتارا كانت مميزة وجميلة وكنت أبحث عن أكثر الأماكن سلامة وأمان، ووجدت في كتارا فرصة حيث تمكنا من الاستمتاع بأجواء العيد مع المحافظة على التباعد الاجتماعي وإجراءات السلامة، كما عبر الطفل جاسم عن سعادته بالعيدية وأجواء العيد في كتارا.
وقدم عبد العزيز المري شكره لكتارا قائلا: نشكر القائمين على كتارا لاهتمامهم بتقديم الفعاليات المتنوعة وحرصهم على تطبيق إجراءات السلامة بما يضمن للجميع الراحة ومشاركة الفرحة، فيما أبدت خولة احمد سعادتها بأجواء العيد التي افتقدتها بسبب فيروس كورونا، وقالت: منذ ان تدخل كتارا تستقبلك أجواء العيد بالإضاءات والزينة فضلاً على الترحاب الكبير والاهتمام بالزوار وخاصة الأطفال الذين فرحوا بهذه الأجواء وبالهدايا والعيدية، أما علي السليماني فأشاد بالتنظيم والجهود الكبيرة المبذولة لضمان سير السيارات بشكل سريع واستلام الأطفال عيدياتهم وهم في سياراتهم وهم في أمان ودون ازدحام.