+ A
A -
اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهاجم نادي السد بغداد بونجاح ضمن أبرز المرشحين للتشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا 2018، وذلك من خلال تصويت أطلقه الاتحاد القاري عبر موقعه الرسمي الإلكتروني.
وتم فتح التصويت لاختيار أفضل مهاجم من بين ثمانية مرشحين تقدمهم الدولي الجزائري بغداد بونجاح لاعب نادي السد واختير ضمنهم أيضا لاعب الدحيل السابق المغربي يوسف العربي، ويمكن للمتابعين المشاركة في التصويت الذي يستمر حتى يوم الجمعة المقبل. وسيتم الإعلان في اليوم التالي 8 أغسطس عن التشكيلة المثالية التي اختارها الجمهور، والتشكيلة المثالية بحسب الإحصائيات.
وأبرز تقرير الاتحاد القاري إحصائيات نجم وهداف السد خلال نسخة دوري الأبطال 2018، إذ سجل 13 هدفا محتلا المركز الأول بين المهاجمين الهدافين، وسدد 49 تسديدة، من بينها 25 تسديدة على المرمى محتلا المركز الأول بين المهاجمين أيضا بالإضافة لصناعته 3 أهداف.
وأكد الاتحاد الآسيوي للعبة أن مهاجم السد فرض نفسه بقوة في دوري أبطال آسيا عام 2018 بعدما سجل 13 هدفا فاز من خلالها بجائزة هداف البطولة، وعادل الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة متساوياً مع موريكي (2013) وأدريانو (2016). وتحدث التقرير كذلك عن نجم الدحيل السابق يوسف العربي الذي برز بين أفضل المهاجمين في النسخة ذاتها بتسجيله 9 أهداف محتلا المركز الثاني بين المهاجمين الهدافين وصنع 3 أهداف، وبلغت نسبة استغلال الفرص لديه 36 %، وقال التقرير إن المغربي يوسف العربي أمضى فترة نجاح كبير على امتداد ثلاثة مواسم مع نادي الدحيل القطري، حيث سجل 102 هدف في 88 مباراة بجميع المسابقات، وقد شارك في ثلاث نسخ من دوري أبطال آسيا كان أبرزها عام 2018 عندما سجل 9 أهداف في تسع مباريات.
copy short url   نسخ
03/08/2020
623