+ A
A -
تستأنف مدارس تعليم قيادة السيارات نشاطها مرة أخرى اليوم وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والشروط، حيث عملت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع إدارات المدارس على وضع الإجراءات الاحترازية والتي سيتم تطبيقها مع بداية العمل.
وقام وفد من ضباط المرور بزيارة المدارس للوقوف على آخر استعداداتها لاستقبال الراغبين في تعلم قيادة السيارات، حيث وضعت الإدارة عددا من الإرشادات الواجب توافرها وتطبيقها في المدارس قبل بدء نشاط العمل مرة أخرى في المرحلة الثالثة للرفع التدريجي للقيود المفروضة جراء فيروس كورونا. وترصد الوطن أبرز الإجراءات والإرشادات التي سوف تطبقها المدارس حيث سيمنع دخول أي فرد إلا بعد ارتداء الكمامة وإظهار تطبيق احتراز باللون الأخضر لأفراد الأمن على بوابات المدارس، كما تم تقليص عدد الكراسي داخل قاعات الانتظار بنسبة 50 % وكذلك تقليص عدد أجهزة الحاسب الآلي داخل قاعات الاختبارات النظرية إلى النصف بالإضافة إلى تعقيم كافة السيارات والمباني والقاعات وكذلك وضع حواجز بلاستيكية بين المدرب والمتدرب داخل السيارات.
وستحرص المدارس على تعقيم سيارات التدريب باستمرار على أن يكون تعقيم السيارة بين كل متدرب وآخر، كما ستعتمد المدارس على تفعيل الخدمات الإلكترونية وخاصة عند التسجيل وكذلك عند التدريب النظري.
وأكد مسؤولو مدارس لتعليم قيادة السيارات أنهم بدؤوا الاستعداد لعودة النشاط مرة أخرى بداية من 3 أغسطس، حيث تقوم المدارس حاليا بالتجهيز لاستقبال المتدربين من خلال تعقيم المباني والقاعات وكذلك عقد لقاءات توعوية من مدربي القيادة لتوضيح الإجراءات الاحترزاية التي سيقوم بها المدرب أثناء تعليم القيادة.
وأضافوا أن الإدارة العامة للمرور تقوم حاليا بجولات تفتيشية للتأكد من تطبيق المدارس للتعليمات والإرشادات الصحية، مشيرا إلى أنه سيمنع دخول أي فرد للمدرسة إلا بعد ارتداء الكمامة وإظهار تطبيق احتراز باللون الأخضر لأفراد الأمن على بوابات المدارس، كما تم تقليص عدد الكراسي داخل قاعات الانتظار بنسبة 50 % وكذلك تقليص عدد أجهزة الحاسب الآلي داخل قاعات الاختبارات النظري إلى النصف بالإضافة إلى تعقيم كافة السيارات والمباني والقاعات.
وتابعوا: ستحرص المدرسة على تعقيم سيارات التدريب باستمرار على أن يكون تعقيم السيارة بين كل متدرب وآخر، كما ستعتمد المدارس على تفعيل الخدمات الإلكترونية وخاصة عند التسجيل وكذلك عند التدريب النظري.
هذا وتأتي عودة نشاط مدارس تعليم السواقة بعد توقف نشاطها بقرار من الإدارة العامة للمرور في مارس الماضي سواء للتدريب أو اختبارات القيادة في المدارس نظراً للإجراءات الصحيّة والاحترازيّة مع الإبقاء على التدريب النظري عن بُعد.
حيث كان المتدربون يقومون بمتابعة الدروس النظرية من خلال تطبيق (Driver Guide) على الأجهزة الذكية الذي يتضمن فيديوهات تدريبية موزعة على خمسة أيام مع توفر اختبارات تضمن اجتياز المتدرب واستيعابه للحصص اليومية خلال المدة المذكورة.
copy short url   نسخ
03/08/2020
1591