+ A
A -
الدوحة- الوطن
في أجواء مفعمة بالبهجة تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا استقبال الزوار احتفالا بعيد الأضحى المبارك والذي أعدت له برنامجًا مميزًا وسط إجراءات وقائية تتماشى مع السياسات الاحترازية التي اتبعتها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد- 19.
ويعتبر الحي الثقافي كتارا من الوجهات السياحية الأساسية التي يقصدها الجميع للاستمتاع بالأجواء السعيدة، ففي كتارا يجد الجميع ما يسعدهم ويمتعهم، ابتداء من الفعاليات الخاصة باحتفالات عيد الأضحى المبارك والتي تنوعت بين ما هو على أرض كتارا مثل عيدية كتارا والتي جاءت تحت شعار «عيديتك في سيارتك» حيث تمر السيارات عبر نقاط التوزيع ويستلم الأطفال عيدياتهم التي حرصت كتارا على تغليفها وتعقيمها وفق أعلى معايير السلامة. كما راعت كتارا الفئات العمرية عند اختيار العيديات وحرصت ان تكون عيديات البنات والأولاد متنوعة تتناسب مع اهتماماتهم وما يحبونه أيضا.
كما أن شاطئ كتارا يستقبل الزوار من الثالثة عصرًا وحتى العاشرة مساء، حيث يعد من أجمل شواطئ الدولة وتجد فيه العائلات متنفسا رائعا لممارسة السباحة وكذلك الألعاب الرياضية مثل الباراشوت، كما خصصت إدارة الشاطئ أماكن لأصحاب الأسكوترات لتنزيل سكوتراتهم والاستمتاع بها في أماكن خاصة بعيدة عن مناطق السباحة.
وأما عن فعاليات كتارا عن بعد، فهناك عدد من المسابقات والتي تتمثل في اختيار أجمل زي للأطفال في العيد من خلال إرسال صورة أو فيديو للطفل المشارك، كما رصدت كتارا جوائز للفائزين الخمسة من كل مسابقة سواء للصورة أم الفيديو، ومن شروط هذه المسابقة أن تكون الصورة- أو الفيديو- ذات جودة عالية، على ان تعود ملكية المواد الفائزة للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا ويحق لها استخدامها لأي غرض. بالإضافة إلى مسابقة عيد الأضحى المبارك 2020 على حساب كتارا على الإنستغرام وهي عبارة عن أسئلة تتعلق بفعاليات كتارا في الأعوام الماضية ورصدت لها كتارا جوائز قيمة.. علاوة على عروض الألعاب النارية الافتراضية على موقع كتارا الالكتروني.
من جهة أخرى أعرب الزوار عن سعادتهم بهذه الأجواء البهيجة والتي كانت بمثابة فرصة للاحتفال بالعيد حيث قال السيد ناصر: الأجواء الاحتفالية في كتارا مميزة وجميلة وكنت أبحث عن أكثر الأماكن سلامة وأمان، ووجدت في كتارا فرصة حيث تمكنا من الاستمتاع بأجواء العيد مع المحافظة على التباعد الاجتماعي وإجراءات السلامة، كما عبر الطفل جاسم عن سعادته بالعيدية وأجواء العيد في كتارا.
وقدم عبد العزيز المري شكره لكتارا قائلا: نشكر القائمين على كتارا لاهتمامهم بتقديم الفعاليات المتنوعة وحرصهم على تطبيق إجراءات السلامة بما يضمن للجميع الراحة ومشاركة الفرحة.
فيما أبدت خولة أحمد سعادتها بأجواء العيد التي افتقدتها بسبب فيروس كورونا، وقالت: منذ ان تدخل كتارا تستقبلك أجواء العيد بالإضاءات والزينة فضلاً على الترحاب الكبير والاهتمام بالزوار وخاصة الأطفال الذين فرحوا بهذه الأجواء وبالهدايا والعيدية.
أما علي السليماني فأشاد بالتنظيم والجهود الكبيرة المبذولة لضمان سير السيارات بشكل سريع واستلام الأطفال عيدياتهم وهم في سياراتهم وهم في ىمان ودون ازدحام.
وتتواصل فعاليات كتارا حتى رابع أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يتم توزيع عيدية كتارا من الخامسة وحتى التاسعة مساء.
copy short url   نسخ
02/08/2020
1209