الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  العراق: إحباط هجوم

العراق: إحباط هجوم

بغداد - الأناضول - أعلن الجيش العراقي، الجمعة، إحباط هجوم بواسطة صاروخ كاتيوشا في العاصمة بغداد.
وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة للجيش، في بيان، إن «القوات الأمنية عثرت على صاروخ نوع كاتيوشا معد للإطلاق في منطقة جبور الشعارة (جنوبي بغداد) ضمن قاطع الفوج الأول في لواء المشاة 24 بالفرقة السادسة».
وأضافت الخلية أنه «جرى تفكيك الصاروخ ورفعه من قبل الجهد الهندسي».
ويأتي هذا التطور بعد يوم من سقوط صاروخي كاتيوشا في محيط مطار بغداد الدولي، دون وقوع خسائر، وذلك في هجوم استهدف في الغالب معسكراً في المطار يضم دبلوماسيين وجنودا أميركيين.
وتزايدت وتيرة هذه الهجمات منذ اغتيال كل من قائد «فيلق القدس» الإيراني، قاسم سليماني، والقيادي بهيئة «الحشد الشعبي» العراقية، أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أميركية ببغداد، في 3 يناير الماضي.
وفي تطور منفصل، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، الجمعة، اعتقال 3 عناصر من تنظيم «داعش» الإرهابي في محافظتي نينوى وديالى.
وقال اللواء يحيى رسول، في بيان، إنه «وفقاً لمعلوماتً استخبارية دقيقة، نفذت قوات جهاز مُكافحة الإرهاب عمليتين منفصلتين في نينوى وديالى، أسفرتا عن القبض على 3 عناصر من عصابات داعش الإرهابية، اثنان منهُم في مدينة الموصل» مركز محافظة نينوى.
وأضاف رسول أن «عدد الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل جهاز مكافحة الإرهاب خلال شهر يوليو وصل 22». ومنذ مطلع العام الجاري، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم «داعش»، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى، المعروفة باسم «مثلث الموت».