الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «هواوي» تطلق مسابقة عالمية للابتكار

«هواوي» تطلق مسابقة عالمية للابتكار

«هواوي» تطلق 
مسابقة عالمية للابتكار

أطلقت هواوي مؤخراً مسابقتها العالمية لابتكار تطبيقات على متجر خدمة HUAWEI HMS تحت عنوان APP UP والتي يمكن المشاركة فيها والتنافس على جوائزها النقدية من قبل المطورين من جميع أنحاء العالم. وتشهد المسابقة في نسختها الأولى تنافس قوي بين المتسابقين مع المطورين الآخرين من أصحاب الخبرات لابتكار تطبيقات من شأنها تحسين الحياة اليومية للمستخدمين. وتوفر هذه المسابقة منصة للمطورين في خمس مناطق مختلفة وهي أوروبا، وآسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط أفريقيا، وأمريكا اللاتينية، والصين لاستعراض قدراتهم ومهاراتهم الإبداعية.
وتقدم حزمة خدمات هواوي HMS للمطورين القدرة على الدمج بين قدرات الأجهزة والحوسبة السحابية على حد سواء، الأمر الذي يتيح للمطورين مجموعة من الخدمات مثل Machine Learning kit، الذكاء الاصطناعي HiAi ومحرك الواقع المعزز AR Engine وغيرها، ويمكن للمطورين أن يستفيدوا من كامل قدرات تلك الحزم البرمجية عن طريق دمج تطبيقاتهم مع حزمة HMS البرمجية.
ومع استمرار انتشار ونمو منصة AppGallery كواحدة من أكبر ثلاثة متاجر للتطبيقات على مستوى العالم، فإن مسابقة Apps UP تتيح للمطورين فرصة حصول تطبيقاتهم على ترويج مجاني في الصفحة على متجر هواوي AppGallery لتصل إلى مئات الملايين من مستخدمي الأجهزة في أكثر من 170 دولة ومنطقة حول العالم، إضافة إلى الاستفادة من مزايا AppGallery Connect الذي يوفر منصة خدمة متكاملة لتطبيقات الهاتف النقال. وسيساعد ذلك المطورين في إتمام أعمالهم بكل فعالية وكفاءة، كما تتضمن جوائز ومزايا المسابقة ما يلي:
{ إجمالي جوائز بقيمة 1 مليون دولار أميركي بتمويل من برنامج النجم الساطع تشمل جوائز في فئات أفضل تطبيق، وأفضل لعبة، وأفضل تطبيق اجتماعي، أفضل تطبيق ذي شعبية، بالإضافة إلى جوائز شرفية.
{ الفرصة للتنافس على مستوى عالمي وإبراز قدراتهم التقنية باستخدام حزمة HMS Core.
{ تبادل الأفكار مع خبراء القطاع ولجنة تحكيم مسابقة APPs UP.
{ وصول مجاني إلى فعاليات مطوري هواوي والدورات التدريبية والاعتمادات ذات الصلة.
ولدخول المسابقة، يجب على المتسابقين تسجيل حساب على الموقع الإلكتروني الرسمي مع إمكانية الاشتراك بشكل فردي أو في فرق بحيث يتألف كل فريق من ثلاثة أعضاء. ويجب أن يتم تطوير جميع التطبيقات باستخدام حزمة HMS Core وإرسالها على الموقع الإلكتروني الرسمي قبل الساعة (18:00 UTC+8) في موعدٍ أقصاه 30 أغسطس 2020 حيث ستقوم لجنة التحكيم بتقييم أعمال المتسابقين بناء على قيمتها الاجتماعية، وقيمتها بالنسبة للأعمال، وتجربة المستخدم، والتميّز.
وبعد التقييم، ستتيح هواوي الـ 20 تطبيقاً الأبرز المرشحين في كل منطقة للجمهور بحيث يمكن للمستخدمين تنزيلها من الموقع الرسمي للمسابقة أو من متجر هواوي AppGallery ابتداءً من 21 سبتمبر، على أن يتم إجراء المرحلة النهائية من المسابقة في شهر أكتوبر المقبل.
وتعد مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف النقالة، الإكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية في العالم من ناحية حجم شحنات الهواتف النقالة. وقد احتلت هواوي في العام 2019، المرتبة 47 ضمن قائمة "براندز" لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79 في قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة في عام 2018 والتي أصدرتها مجلة "فوربس".
وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وأنشأت 14 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم، منها مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. وأنشأت هواوي مركزاً جديداً للأبحاث والتطوير في "مختبر ماكس بيريك للابتكار" في مدينة فِتسلار في ألمانيا، وفيه تتعاون هواوي وشركة لايكا في مجال الأبحاث التقنية لتطوير كاميرات الأجهزة النقالة وجودة الصور.

الصفحات