+ A
A -
حين أجبر وباء كورونا مطاعم بيتزا بلغريمز على إغلاق فروعها الثلاثة عشر في مدينتي لندن وأوكسفورد البريطانيتين، تراجعت من تحضير 30 ألف بيتزا في الأسبوع إلى لا شيء. وتم إعطاء إجازات لـ 270 موظفاً من إجمالي 276 موظفا. ورغم فتح متجر واحد في شهر إبريل ليتولى توصيل الطلبات إلى المنازل، ظل مؤسس مجموعة المطاعم توم إليوت بحاجة إلى إيجاد طريقة لتعويض الخسائر، وقال في مقابلة «حاولت التفكير في شيء ما، بحيث نخدم الزبائن الذين ظلوا يتصلون بنا ونبقى كذلك موجودين في هذه الأوقات». قرر إليوت وفريقه توفير معدات لتحضير البيتزا تحتوي على كافة المكونات التي يتطلبها إعداد البيتزا في المنزل، ولكي يتمكن من تنفيذ ذلك كان بحاجة إلى تطوير موقعه الإلكتروني. وهنا جاء دور شوبيفاي.
توفر الشركة الكندية التكنولوجيا التي قد يحتاجها أي شخص لتأسيس متجره الإلكتروني وبيع منتجاته، بالإضافة إلى خصائص أخرى كتتبع المخزون وبرمجيات للمساعدة في الوقوف على اتجاهات المبيعات. ما أن أطلق إليوت موقعه الإلكتروني الجديد مع مكونات تحضير البيتزا، وأعلن عن منتجه الجديد على حساب الشركة على إنستغرام، حتى نفدت أول 50 مجموعة لديه في غضون 25 ثانية. ومنذ أوائل إبريل تمكن المتجر الجديد بيتزا إن ذا بوست من بيع أكثر من 25 ألف خلطة لتحضير البيتزا. يقول إليوت «لاحظنا أن الكثير من العائلات تحب هذه الطريقة بحيث يتشارك الجميع في تحضير البيتزا خلال فترة الإغلاق»
قول هارلي فينكلستاين الرئيس التنفيذي لعمليات شوبيفاي «إذا نظرنا لمتاجرنا التي تتخذ من الولايات المتحدة مركزاً لها، وتخيلنا لوهلة أنها متجر واحد، فهذا يعني أننا ثاني أكبر شركة للتجارة الإلكترونية بعد أمازون».
copy short url   نسخ
01/08/2020
1103