الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  معلومة جديدة عن كورونا

معلومة جديدة عن كورونا

معلومة جديدة عن كورونا

يستمر سباق العلماء مع الزمن لإيجاد اللقاح أو العلاج المناسب للقضاء على فيروس كورونا. ومع كل دراسة جديدة تظهر معلومات عن فيروس كورونا تساعد المجتمع العلمي على فهمه بطريقة أفضل والاقتراب خطوة أخرى من تخليص العالم منه.
إحدى هذه الدراسات الجديدة اكتشفت معلومات جديدة عن طريقة تكاثر الفيروس في الخلايا قد تساعد العلماء في إيجاد علاج له. فبحسب موقع فوكوس الألماني أظهرت الدراسة الأميركية أن فيروس كورونا يجبر الخلايا المصابة على تطوير ما شبهه فريق العلماء بـ «مجسات» مثل أجهزة الاستشعار (الاسم العلمي Filopodia) حاملة للفيروس تستطيع خرق قشرة الخلايا المجاورة.
وشرح موقع وكالة رويترز العملية التي تحدث في الخلية بعد إصابتها بالفيروس. فعند دخول فيروس كورونا المستجد لخلية، يقوم بالربط مع إنزيمات تدعى «كيناز»، وهي إنزيمات تنظم عمل الخلية. إحد إنزيمات كيناز التي يربطها الفيروس يسمى «CK2»، وهو الإنزيم الذي يجبره فيروس كورونا على إنتاج المجسات لنقل الفيروس إلى خلايا أخرى. ونقل موقع فوكوس عن نيفان كروغان، وهو أحد القائمين على الدراسة من جامعة كاليفورنيا الأميركية، أن هذه الطريقة هي التي تسمح لفيروس كورونا المستجد بالانتشار بسرعة في الجسم.

الصفحات