+ A
A -
كتب-وحيد بوسيوف
حكمت أمس محكمة التحكيم الرياضي في قطر ببطلان إجراء انتخابات النادي الأهلي المقرر لها 25 يوليو بناء على شكوى خالد عبد الله الزراع بعد استبعاده من الترشح للرئاسة وذلك ببطلان تشكيل لجنة شؤون العضوية والانتخابات.
وقررت محكمة الاستئناف ما يلي:
-توافر صفة الاستعجال واختصاص الهيئة بإصدار حكمها بشكل مستعجل افي الاسئتناف رقم 2/2020.
-بطلان تشكيلة لجنة شؤون العضوية والانتخابات بالنادي الأهلي الرياضي وما يترتب على ذلك من آثار أخصها بطلان أي إجراء يتعلق بالعضوية والانتخابات.
-بطلان إجراء انتخابات النادي الأهلي الرياضي المقرر اجراؤها خلال اجتماع العمومية في 25 يوليو 2020 وما يترتب على ذلك من آثار
-إلزام المستأنف ضده بصفته بدفع مبلغ قدره عشرة آلاف ريال قطري كتكاليف واتعاب المحكمين.
إلزام المستأنف ضده بصفته بدفع مبلغ وقدره عشرة آلاف ريال قطري للمدعين كرسوم إدارية.
-رفض كافة الطلبات.
وقال خالد ثاني الزراع في تصريحات خاصة للوطن الرياضي: الحمد لله كنت واثقا ان موقفي القانوني سليم، لهذا كنت انتظر ان القرار سيكون ببطلان لجنة الانتخابات.
وأضاف الزراع: بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي يجب على وزارة الثقافة والرياضة العمل وفقاً لقرارها وذلك من خلال تصحيح الإجراءات وفقاً للقانون.
ويذكر ان لجنة شؤون العضوية والانتخابات قررت رفض القائمة الأولى المكونة برئاسة خالد عبد الله الزراع ونائبه ناصر الزراع، وذلك لعدم استيفاء شروط الترشيح، وتم قبول القائمة الثانية برئاسة عبد الله يوسف الملا رئيساً ومحمد عبد الله مصطفوي نائباً للرئيس، حيث كان من المقرر ان يكون عبد الله يوسف الملا المرشح الوحيد لرئاسة النادي بصحبة محمد عبد الله مصطفوي في منصب نائب الرئيس بالتزكية بعد اغلاق باب الترشح.
ورفضت قائمة خالد عبدالله الزراع كونه لم يسدد خالد ثاني الزراع اشتراكات العضوية بشكل منتظم منذ عام 2008، حيث قام بتسديد اشتراكه بعد ان تقدم بالترشح لمنصب الرئيس، وفي ذات الاطار لم يسدد ناصر ثاني الزراع المرشح لمنصب نائب الرئيس اشتراكاته منذ عام 2016، وكان خالد ثاني الزراع قد طعن ايضا في قانونية ترشح عبد الله الملا باعتبار انه كان رئيساً للجنة شؤون العضوية والانتخابات وقدم استقالته لتصبح اللجنة مكونة من عضوين فقط ما اعتبره خالد الزراع غير قانوني.
copy short url   نسخ
24/07/2020
881