الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الجولف رياضة مثالية لتطبيق التباعد

الجولف رياضة مثالية لتطبيق التباعد

الجولف رياضة مثالية لتطبيق التباعد

في حين بدأت دولة قطر بتخفيف قيود الإغلاق، لا تزال هناك الكثير من إجراءات السلامة التي تجعل ممارسة الرياضة في بيئة اجتماعية أمرًا صعبًا، ومع ذلك تعد لعبة الجولف، التي تضمن تحقيق التباعد الاجتماعي، الرياضة المثلى لهذا الصيف.
وفي هذا السياق، يقول محمد النعيمي، نائب المدير العام في نادي المدينة التعليمية للجولف: «تعدّ الجولف اللعبة المثالية للتباعد الاجتماعي، حيث إنها تمارس في الهواء الطلق، ومن السهل الحفاظ على مسافة آمنة بين اللاعبين، وهذا بدوره يقلل من فرص انتقال العدوى».
ويتابع: «إنها بالفعل لعبة رائعة لأنها لعبة ذهنية وجسدية، وهذا مهم بشكل خاص الآن، خلال انتشار جائحة كوفيد - 19. وفي الواقع، تتطلب لعبة الجولف قدرًا هائلاً من التركيز، وكونها تساعد في إشراك العقل، وتمارس في الهواء الطلق، في مساحة خضراء مفتوحة، جنبًا إلى جنب مع النشاط البدني، فهي تلعب دورًا في المساعدة على الحد من التوتر والقلق».
ويضيف: «تتصدر السلامة أولويات نادي المدينة التعليمية للجولف، فقد وضع فريقنا إجراءات صارمة للتأكد من حماية الزوّار وموظفينا، بدءًا من الحجز عبر الإنترنت، والوصول إلى المنشأة في قلب المدينة التعليمية، وإلى حين المغادرة».
وبمجرد وصول الأعضاء إلى الملعب، يتم التحقق من درجة الحرارة ومن الرمز الصحي باللون الأخضر في تطبيق «احتراز» على هواتفهم المحمولة، كما يتوجب على الجميع ارتداء الأقنعة، وقد تم وضع الملصقات على الأرض لتذكير الضيوف بأهمية التباعد الاجتماعي.
وبالإضافة إلى ذلك، يُسمح فقط بأربعة لاعبين لكل مجموعة، مع تخصيص عربة جولف واحدة لكل شخص. وعلى وجه التحديد، يتم تحديد فترات زمنية تضمن عدم وجود تداخل في الدورات المختلفة. وفي نهاية الدورات، يتم توجيه الأفراد إلى مناطق التجمع المخصصة للحد من التواصل بين اللاعبين.
العديد من مرافق نادي المدينة التعليمية للجولف مفتوحة الآن، بما في ذلك الملاعب التي تحتوي على 18 حفرة و9 حفر و6 حفر، بالإضافة إلى منطقة القيادة، والتي تستخدم نقاط انطلاق آلية؛ وتوفير توصيل الكرة بدون تلامس إلى لاعب الجولف، منطقة لعبة قصيرة، مركز التميز؛ ومتجر لمعدات الجولف.
ومع الدخول في المرحلة الثانية من الرفع التدريجى للقيود التي أعلنت عنها الحكومة قبل بضعة أسابيع، يمكن للأعضاء الآن استئجار المعدات التي يتم تنظيفها وتعقيمها بدقة قبل وبعد استخدامها من قبل موظفي النادي.
ويقول النعيمي: «نقدم أيضًا تدريبًا لأعضائنا في الوقت الحالي باتباع إجراءات أمان صارمة. يوجد لدينا فصول 1:1 و1:4، مع أربعة استوديوهات مختلفة وخيار الأنشطة الخارجية».
ويضيف: «مرافقنا مفتوحة فقط للأعضاء في الوقت الحالي، ويقدم النادي عدد من حزم العضوية الصيفية المتاحة، والتي يمكن لأي شخص الحصول عليها، من باقات شهرية تتراوح من شهر أو شهرين أو ثلاثة أشهر إلى سنة كاملة. وإذا سار كل شيء وفقًا للخطة، وتم، فإننا خلال المرحلة الثالثة سنتيح الدخول أمام جميع أفراد المجتمع، الأعضاء وغير الأعضاء على حد سواء، بينما ستشهد المرحلة الرابعة إتاحة المزيد من الوصول».
ويختتم بالقول: «منذ افتتاحنا قبل بضعة أسابيع، شهدنا إقبالاً كبيرًا من الأفراد، فممارسة الجولف آمنة للغاية، وبالتالي فهو مثالي للأشخاص الذين يحبون الرياضة».

الصفحات