الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «عن بُعد».. موضوعات متجددة

«عن بُعد».. موضوعات متجددة

«عن بُعد».. موضوعات متجددة

يواصل برنامج «عن بُعد» الذي يبث عبر أثير إذاعة صوت الخليج، سعيه الدائم للتميز والتجديد، عبر طرح موضوعات اجتماعية متنوعة بعضها لم يطرح من قبل، كما أصبح البرنامج يشكل مساحة هامة للتواصل من خلال طرح أسئلة تُناقش إجاباتها مباشرةً مع المستمعين.
تتنوع الموضوعات اليومية بين مناقشة ظواهر متفشية بكثرة في الآونة الأخيرة مثل شراء أرقام بأسعار خيالية، والميل لاقتناء حيوانات أليفة، والعمل عن بعد، وبين مناقشة سلوكيات إنسانية وآثارها النفسية مثل فن الاعتذار، والثقة بالنفس، والحرية الشخصية، ما جعل «عن بُعد» يشهد نسب متابعة كبيرة تظهر في التفاعل معه من خلال وسائل التواصل يوميا.
يسعى مقدمو «عن بُعد» إلى التميز والارتقاء بالبرنامج، من خلال التجديد في أسلوب الطرح وإدارة الحوار، وإتقان فن الاستماع لبعضهم البعض وللمتصلين، بهدف الحصول على أكبر قدر من الفائدة بأقل وقت متاح.
برنامج «عن بُعد» من إعداد وتقديم رجاء سلمان، نعمة رياض، عبدالله العبدلله، تنسيق الإعداد مها الزامل، متابعة عبد السلام جاد الله، وإشراف عام السيد سالم المنصوري.
على الجانب الآخر تواصل إذاعة صوت الخليج تقديم محتواها البرامجي المميزة لجمهورها عبر محيط بثها حول العالم، فقد خصصت الإذاعة حلقة خاصة من برنامج طربيات للاحتفاء بذكرى الفنان الراحل عبد العزيز ناصر، ويعد الفنان القدير نموذجاً يحتذى به ومؤسساً للموسيقى في دولة قطر، فقد أصل للتراث القطري بالعديد من الأغنيات التي انطلقت مع بداية إذاعة قطر سنة 1968، وكان له ارتباط وثيق بالتراث وقدم أعمالاً خلدت في ذاكرة الجمهور.
وتخصص إذاعة صوت الخليج حلقات سنوية تتناول ذكرى رحيل الموسيقار القطري كل عام، سعياً منها لتقدير جهوده الضخمة في الأغنية القطرية، وحفظ رصيده الهام من الأعمال الفنية المتميزة التي أثرى بها الساحة الخليجية والعربية.
يذكر أن برنامج طربيات يبث من الأحد إلى الخميس، وهو من إعداد وتقديم الأستاذ عبد السلام جاد الله، كما يتناوب عدد من الزملاء في قسم الاستديوهات على تنفيذه.