+ A
A -
كتب عوض الكباشي
مواجهة ذات طابع خاص تجمع ما بين الريان الباحث والساعي للتتويج باللقب مع نادي قطر الذي يتواجد في وسط الترتيب ولكنه اقرب للمراكز الاخيرة، وهو ما سيجعل اللقاء له خصوصيته فكل فريق يعمل من أجل الظفر بالنقاط الثلاث في أولى المباريات لكل فريق بعد العودة من التوقف بسبب جائحة كورونا، باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في تمام الساعة السابعة مساء اليوم لحساب الجولة 18 من دورينا.
الرهيب الرياني سيعمل من أجل الفوز للاقتراب من الدحيل المتصدر والتمسك بآمال استعادة الدرع حتى الجولة الأخيرة، ويفتقد جهود قائده وهدافه رودريجو تاباتا الذي غادر الفريق، وسيكون اعتماده على الهداف الجزائري ياسين إبراهيمي الورقة الرابحة الأولى للفريق، بجانب المهاجم الإيفواري يوهان بولي وعبدالعزيز حاتم وكوم، إلى جانب حامد اسماعيل الوافد الجديد للفريق الرياني.. والرهيب يدخل المباراة في المركز الثاني برصيد 38 نقطة حققها بالفوز في 11 مباراة والخسارة مرة واحدة والتعادل في 5 لقاءات وسجل 34 هدفا وعليه 14 هدفا.
وبدوره سيقاتل نادي قطر من أجل تحقيق الفوز والتقدم خطوة أخرى نحو منطقة الوسط والابتعاد في نفس الوقت عن بعض المخاطر التي تهدده بالدخول في معركة البقاء وعدم الهبوط.. وستكون صفوف القطراوي مكتملة ولا توجد أي غيابات وسيكون اعتماد المدرب وسام رزق على الهجوم بقيادة البرازيلي كايكي والأوزبكي راشيدوف، إلى جانب بقية لاعبي الفريق الذي استفاد كثيرا من فترة التوقف بالمباريات الودية التي لعبها.
يدخل نادي قطر اللقاء وهو يحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة حققها بالفوز في 4 مباريات والخسارة 8 مرات والتعادل في 5 لقاءات وسجل الفريق 16 هدفا واهتزت شباكه 22 مرة.
ويتوقع ان يلعب الريان المباراة أمام القطراوي بتشكيل يعتمد من خلاله اجيري على لاعبين يمتازون بالسرعة مع التركيز على أداء الواجبات الجديدة التي يمنحها المدرب للاعبيه الذين يريدون تسجيل الأهداف وعدم استقبال أي أهداف في مرماهم، خاصة وان ثنائي هجوم القطراوي يتمتع بالسرعة.
ورغم الفوز الكبير بخماسية والذي حققه الريان بالجولة السابعة للقسم الأول الا ان المعطيات والدوافع اختلفت وهو ما سيجعل المواجهة بين الفريقين قوية للغاية حيث لا مجال لفقد أي نقطة في الجولات الخمس الأخيرة والحاسمة من عمر الدوري.
copy short url   نسخ
24/07/2020
1082