الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  جلسة تعليمية حول الاقتصاد السلوكي

جلسة تعليمية حول الاقتصاد السلوكي

جلسة تعليمية حول الاقتصاد السلوكي

الدوحة- الوطن
تنظم جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، المصنفة بالمرتبة الثانية عالمياً بين مؤسسات التعليم التنفيذي لعام 2020 والأولى عالمياً عن برنامج الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال لعام 2019 حسب تصنيف فاينانشيال تايمز، جلسة تعليمية تفاعلية عبر الإنترنت بعنوان الاقتصاد السلوكي للشركات والمجتمعات، يوم الإثنين 27 يوليو في الساعة 5:00 مساءً بتوقيت قطر، تحت إشراف الدكتور كاي روجيري، البروفسور المُساعد لدى جامعة كولومبيا في نيويورك.
وستقدم الجلسة تحليلاً مُعمقاً حول التاريخ المُعاصر للاقتصاد السلوكي، عبر استعراض أمثلةٍ مُختارة من قطاعات متنوعة، كما ستُناقش أسباب تبنّي الشركات نهجاً مُحدداً للتعامل مع مجالات القيادة والإدارة والمجتمع، وأثر هذا النهج على المهنيين في مختفلف أنحاء العالم.
ويُطلب المدعوين تأكيد مُشاركتهم في الجلسة عبر التسجيل من خلال زيارة الرابط.
هذا ويُعتبر البروفيسور الدكتور كاي روجيري عالماً سلوكياً يُركز في عمله على البيانات السكانية، لوضع السياسات التدخلية الملائمة للحكومات المحلية والوطنية والشركات والمؤسسات غير الربحية. وقد تولّى روجيري سابقاً إدارة مجموعة أبحاث السياسات في جامعة كامبريدج، وكان عضواً زائراً في برنامج الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال وبرامج الماجستير التنفيذية لدى جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في فرنسا وقطر.
وتهدف الجلسات التعليمية التي تُنظمها جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris إلى تمكين كبار مدراء الأعمال من تطوير مهاراتهم القيادية التي تضمن لهم النجاح في تأدية مهامهم الوظيفية. كما ستسهم المناقشات خلال الجلسة في منح المشاركين تحليلات معمقة حول أبرز مواضيع الابتكار، مثل سُبل التحلي بالقدرات الإبداعية في السياق المهني وعوامل تعزيز الابتكار لدى الأفراد، بالإضافة إلى تحديد السياق المهني المثالي الذي يضمن لفرق العمل تأدية المهام بطريقة أكثر ابتكاراً.

الصفحات