الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صحافة العالم

صحافة العالم

صحافة العالم

علاج كوفيد
يقول علماء إن مزيجا من الأجسام المضادة الجديدة يمكن أن يشكل علاجا قويا لكوفيد - 19. إن باحثين حددوا مزيجا قويا من الأجسام المضادة قد يساعد الأطباء في علاج كوفيد - 19 وحماية الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالمرض، ووفقا لأبحاث جديدة، يمكن جمع أجسام مضادة من مرضى الحالات الحادة من كوفيد - 19 وتصنيع المزيج على نطاق واسع من قبل شركات الأدوية، وقام علماء في جامعة كولومبيا في نيويورك بفحص الأجسام المضادة من 40 مريضا، وحددوا 61 نوعا من الأجسام المضادة، من خمسة أفراد، قضت على كورونا بشكل فعال.
{ إيان سامبل - الغارديان
الدموع والدم
صمت النظام الإيراني على الهجمات والتفجيرات التي ضربت إيران مؤخرا، سينتهي بالنسبة لتل أبيب بالدموع والدماء.. دولة مجهولة، تتحدى في الأشهر الأخيرة إيران كما لم تتحدّها في أي وقت مضى، وتقوم بتفجير منشآت، وتشعل موانئ وتزرع الفوضى والإهانة. هذه الدولة، تستغل ضعف إيران الغارقة في الصراع ضد كورونا، مع العقوبات الشديدة التي فرضت عليها، وانشغال العالم بكورونا، ورئيس يحتضر في واشنطن من أجل البقاء، لكن هذا اللعب بالنار سيعود على تل ابيب بالدموع والدم.
{ جدعون ليفي - هآرتس
وداعا للمطارات
من نتائج تقييد حركة السفر خلال الإغلاق الخلاص من المطارات والفنادق، كنت أحب الذهاب إلى المطارات، حيث امنياتي بالسفر إلى أماكن بعيدة واعدة. مع مرور الأعوام، أصبحت تلك الوجهات البعيدة الواعدة مكتظة بالسياح الذين يضيق بهم أهل هذه الأماكن ذرعا، كما أصبحت هذه الأماكن مليئة بأشخاص يشبهون من نحاول أن نبتعد عنهم بالسفر.المطارات الآن شرا ضروريا يجب تحمله، ولكن يجب تجنبه إن أمكن، ولكن عندما أصبح السفر مستحيلًا بفعل الوباء والإغلاق، لم أفتقد المطارات وإجراءاتها المزعجة ولا الفنادق التي تتشابه في كل مكان والتي تفتقر إلى الروح.
{ لكساندر مكال سميث - آي

الصفحات