+ A
A -
كتب عوض الكباشي
تعود اليوم عجلة دوران الدوري للدوران من جديد، وذلك تحت إجراءات احترازية وصحية صارمة بعد توقف استمر حوالي 4 شهور بسبب جائحة كورونا.
وسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اهتمامه بالدوري ونشر تقريرا مطولا عن انطلاقة وعودة «دورينا».. وكتب تحت عنوان: «الدوري القطري يعود من جديد بعد أربعة أشهر من التوقف» تعود الإثارة إلى ملاعب دولة قطر، مع استعداد الدولة المضيفة لنهائيات كأس العالم 2022، من أجل استئناف منافسات دوري نجوم قطر 2019-2020 اعتباراً من يوم الجمعة، حيث بقيت خمس جولات تقام اعتباراً من يوم الجمعة ولغاية 21 أغسطس.
ومع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، فإن معظم المباريات المتبقية من البطولة سوف تقام على ملاعب مكيفة، تشمل ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، وستاد الجنوب المقام حديثاً.
ساهمت الجولات الثلاث الأخيرة قبل توقف البطولة في صقل المنافسة على لقب الدوري، حيث واصل نادي الريان سجله المميز هذا الموسم من خلال الفوز على الدحيل المتصدر والسد حامل اللقب، وذلك في فترة شهر واحد، ليعزز موقعه في المركز الثاني.
في المقابل أخفق السد بقيادة المدرب تشافي في تحقيق أي فوز في المباريات الثلاث الأخيرة، وبالتالي تراجع في سباق البطولة، بعدما بات يتأخر بفارق 10 نقاط خلف الدحيل المتصدر، مع بقاء خمس جولات على الختام، وبالتالي فإن الفريق يحتاج لتحول كبير في مجريات المنافسة للمحافظة على كأس البطولة.
أما الدحيل الذي فيتصدر بفارق أربع نقاط أمام الريان، فإنه يتطلع بقيادة المدرب وليد الركراكي لتقديم عروض قوية في الجولات الأخيرة لحصد اللعب الثاني في السنوات الثلاث الأخيرة، رغم أنه سيفتقد خدمات المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي تم إنهاء عقده في وقت سابق من الشهر الحالي.
وقال تقرير الموقع الرسمي للاتحاد «الآسيوي»: رغم أن السد يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري، إلا أنه يضم في صفوفه لاعبين يتصدران ترتيب الهدافين وهما بغداد بونجاح وأكرم عفيف اللذين سجل كل واحد منهما 12 هدفا.
وكان هذا الثنائي سجل رقماً قياسياً موسم 2018-2019 بعدما سجلا معاً 65 هدفاً، حيث نال بونجاح جائزة الهداف برصيد 39 هدفا، وهو رقم قياسي لموسم واحد، في حين أضاف عفيف 26 هدفاً.
ويأتي خلف هذا الثنائي لاعبان من الجزائر برصيد 11 هدفا لكل منهما، وهما الجناح ياسين براهيمي لاعب الريان، وسفيان هني لاعب الغرافة. ويليهما الجزائري محمد بن يطو لاعب الوكرة برصيد 10 أهداف.
copy short url   نسخ
24/07/2020
1224