الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الشورى» يشارك في اجتماع ومنتدى برلماني دوليين

«الشورى» يشارك في اجتماع ومنتدى برلماني دوليين

«الشورى» يشارك في اجتماع ومنتدى برلماني دوليين

الدوحة - قنا ــ شارك مجلس الشورى في الاجتماع الذي انعقد بتقنية الاتصال المرئي، بعنوان «المائدة المستديرة الافتراضية: التغطية الصحية الشاملة: سد فجوة الفحوصات للنساء»، وضم مؤسسة التشخيصات المبتكرة الجديدة (FIND) ومنظمة المرأة في الصحة العالمية (WGH).
ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع التي تخص النساء في العالم، وفي مقدمتها كيفية توفير أقصى درجات الرعاية الصحية لهن، والعوائق التي تواجه النساء والفتيات للوصول إلى الفحوصات الطبية اللازمة، ومعالجة النظام الصحي للدول عبر إدراج الفحوصات الطبية لهن في الميزانيات والخدمات الصحية.
مثل مجلس الشورى في الاجتماع، سعادة السيدة ريم بنت محمد المنصوري عضو المجلس، سفيرة مؤسسة القيادات السياسية النسائية بدولة قطر.
كما شارك مجلس الشورى أمس عبر تقنية الاتصال المرئي، في منتدى برلماني دولي بعنوان «إعادة الضبط الكبير: تعلم كيفية تسريع أهداف التنمية المستدامة من وباء كوفيد - 19»، وذلك في إطار منتدى الأمم المتحدة السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة.
تركزت المناقشات خلال المنتدى، الذي شارك فيه خبراء وشخصيات برلمانية من مختلف دول العالم، على كيفية تعبئة الموارد التي تشتد الحاجة إليها في الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية والحفاظ على البيئة، وإمكانية تحقيق التوافق الاقتصادي بين الاقتصاد الأخضر والاستدامة البيئية بشكل أفضل، وإعادة توزيع الدخل والثروات لجعل الاقتصادات أكثر استدامة وتحسين مستوى الرفاهية للجميع، عبر إصلاح نظام التجارة والاستثمار في الاقتصاد العالمي.مثل مجلس الشورى في هذا المنتدى سعادة السيد محمد بن عبدالله آل عبدالغني وسعادة السيد عبدالعزيز بن محمد العطية وسعادة السيد محمد بن علي الحنزاب، أعضاء المجلس.