+ A
A -
أعْلَنَت شركة قطر لنقل الغاز (ناقلات) عن نتائجها المالية للنصف الأول من السنة المنتهي في 30 يونيو 2020، حيث حققت الشركة صافي ربح بَلَغَ 550 مليون ريالًا قطرياً مُقارَنَة مع 476 مليون ريالاً قطرياً عن نفس الفترة من عام 2019، بزيادة قدرها 15.5 % ويرجع هذا الأداء المالي القوي الذي أحرزته الشركة في الأساس إلى تفوقها التشغيلي في إدارة أسطولها وتحقيق إيرادات إضافية من الاستحواذ الاستراتيجي على نسبة 49.9 % المُتبقّية في أربع سفن من طراز «كيو فليكس» في أكتوبر 2019.
وحققت الشركة إيرادات قدرها 2.021 مليون ريال قطري (أكثر من ملياري ريال)، بزيادة قدرها 11.3 % فيما انخفضت المصروفات الإدارية بنسبة 11.7 % ويرجع هذا الأداء المالي المتين الذي أحرزته الشركة إلى اتباعها لخطط استراتيجية طويلة الأجل لتحقيق أهدافها التي أعتمدها مجلس إدارة الشركة. وقد واصلت (ناقلات) تفوقها التشغيلي في إدارة سفن نقل الغاز الطبيعي المُسال وغاز البترول المُسال دون أي تعطيل لأعمالها على الرغم من التحديات المستمرة التي فرضتها الظروف العالمية الحالية، وهذا يدل على التزام الشركة بتوفير خدمات النقل البحري والخدمات البحرية بشكل آمن، وموثوق وفَعّال.
ومن أهم الأسباب التي ساهمت في تحقيق تلك النتائج المالية الإيجابية هي نجاح الشركة في بدء المرحلة الثانية من عملية نقل الإدارة الفنية والتشغيلية لأسطولها وذلك من خلال نقل سفينتين ليتم إدارتها داخلياً. علاوة على ذلك، واصلت الشركة خططها التوسعية للأسطول وذلك من خلال تسلم سفينة جديدة لنقل الغاز الطبيعي المُسال والتي سيتم إدارتها تجارياً وتشغيلياً في الشركة حيث تم تأجيرها إلى شركة قطر للغاز.
وبإضافة سفن الغاز الطبيعي المُسال الجديدة البالغ عددها أربع سفن بنهاية عام 2021، سيزيد عدد أسطول سفن (ناقلات) إلى 74 سفينة وهو ما يُشكل حوالي نسبة 12 % من إجمالي القدرة العالمية لسفن نقل الغاز الطبيعي المُسال. انْطِلَاقًا من ذلك، يأتي توسع الشركة المتواصل نتيجة لمتانة أدائها المالي وتخطيطها الاستراتيجي كجزء من الجهود المبذولة لتحقيق أقصى عائد مُمكن للمساهمين.
وتعليقاً على نتائج الشركة الممتازة، صرح المهندس عبدالله بن فضالة السليطي، الرئيس التنفيذي لشركة (ناقلات) قائلاً: «على الرغم من الظروف الصحية العالمية، لا تزال شركة (ناقلات) مُلتزمة بتقديم القيمة المطلوبة لمُساهميها، من خلال الأداء المالي القوي لشركة (ناقلات) حيث كان لاستراتيجية الشركة في رفع الكفاءة التشغيلية وترشيد المصروفات دور هام في هذه النتائج الإيجابية من خلال ابتكار حلول ومبادرات جديدة لتوفير خدماتها بطريقة أكثر فعالية من ناحية جودة الأداء وخفض التكاليف التشغيلية والإدارية، دون المساس بأمور السلامة والجودة في جميع عملياتنا. وبينما نواصل التركيز على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، فإننا نعمل أيضاً على تقييم السوق واستثماراتنا الحالية بشكل مُستمر لمواجهة أي مخاطر مستقبلية، وهـذا ما يمكننا من اجتياز كافة التحديات المتوقعة أو غير المتوقعة والمُضي قُدماً لتحقيق رؤية الشركة بأن تصبح شركة رائــدة عـالـمـياً والاختيار الأول لنقل الطاقة والخدمات البحرية المختلفة».
وتماشياً مع التزام شركة (ناقلات) بتوفير أفضل المُمارسات في علاقات المستثمرين، ستعقد (ناقلات) مؤتمر علاقات المستثمرين عبر الهاتف لمناقشة نتائج الشركة المالية للفترة المُنتهية في 30/‏‏6/‏‏2020 اليوم الخميس في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر (بتوقيت الدوحة).
copy short url   نسخ
16/07/2020
737