+ A
A -
محمد أبوحجر
علمت الوطن أن الإدارة العامة للمرور بدأت في تجهيز مدارس تعليم السواقة لعودة نشاطها مرة أخرى بداية من المرحلة الثالثة لرفع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا أول أغسطس المقبل، حيث تعمل الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع إدارات المدارس في وضع الإجراءات الاحترازية والإرشادات وإنهاء التجهيزات والتي سيتم تطبيقها مع بداية العمل.
وقام وفد من ضباط المرور خلال الأسبوع الماضي بزيارة المدارس للوقوف على آخر استعدادات المدارس لاستقبال الراغبين في تعلم سواقة السيارات، حيث وضعت الإدارة عددا من الإرشادات الواجب توافرها وتطبيقها في المدارس قبل بدء نشاط العمل مرة أخرى في المرحلة الثالثة لرفع القيود المفروضة.
وترصد الوطن أبرز الإجراءات والإرشادات التي سوف تطبقها المدارس حيث سيمنع دخول أي فرد إلا بعد ارتداء الكمامة وإظهار تطبيق احتراز باللون الأخضر لأفراد الأمن على بوابات المدارس، كما تم تقليص عدد الكراسي داخل قاعات الانتظار بنسبة 50 % وكذلك تقليص عدد أجهزة الحاسب الآلي داخل قاعات الاختبارات النظري إلى النصف بالإضافة إلى تعقيم كافة السيارات والمباني والقاعات.
وستحرص المدارس على تعقيم سيارات التدريب باستمرار على أن يكون تعقيم السيارة بين كل متدرب وآخر، كما ستعتمد المدارس على تفعيل الخدمات الإلكترونية وخاصة عند التسجيل وكذلك عند التدريب النظري.
هذا وقال السيد محمد الزين مدير مدرسة الخليج لتعليم قيادة السيارات إن المدرسة بدأت الاستعداد لعودة النشاط مرة أخرى مع بداية المرحلة الثالثة لرفع القيود المفروضة، حيث تقوم حاليا بتعقيم المباني والقاعات وكذلك عقد لقاءات توعوية من مدربي القيادة لتوضيح الإجراءات الاحترازية التي سيقوم بها المدرب أثناء تعليم القيادة.
وأضاف أن الإدارة العامة للمرور تقوم حاليا بجولات تفتيشية للتأكد من تطبيق المدارس للتعليمات والإرشادات الصحية، مشيرا إلى أنه سيمنع دخول أي فرد للمدرسة إلا بعد ارتداء الكمامة وإظهار تطبيق احتراز باللون الأخضر لأفراد الأمن على بوابات المدارس، كما تم تقليص عدد الكراسي داخل قاعات الانتظار بنسبة 50 % وكذلك تقليص عدد أجهزة الحاسب الآلي داخل قاعات الاختبارات النظري إلى النصف بالإضافة إلى تعقيم كافة السيارات والمباني والقاعات. وتابع الزين: ستحرص المدرسة على تعقيم سيارات التدريب باستمرار على أن يكون تعقيم السيارة بين كل متدرب وآخر، كما ستعتمد المدارس على تفعيل الخدمات الإلكترونية وخاصة عند التسجيل وكذلك عند التدريب النظري.
هذا وتأتي عودة نشاط مدارس تعليم السواقة بعد توقف نشاطها بقرار من الإدارة العامة للمرور في مارس الماضي سواء للتدريب أو اختبارات القيادة في المدارس نظراً للإجراءات الصحيّة والاحترازيّة مع الإبقاء على التدريب النظري عن بُعد.
وكان المتدربون يقومون بمتابعة الدروس النظرية من خلال تطبيق (Driver Guide) على الأجهزة الذكية الذي يتضمن فيديوهات تدريبية موزعة على خمسة أيام مع توفر اختبارات تضمن اجتياز المتدرب واستيعابه للحصص اليومية خلال المدة المذكورة.
copy short url   نسخ
16/07/2020
1569