+ A
A -
كتب عوض الكباشي
اختار الجهاز الفني لعنابي السلة بقيادة المدرب هاشم زيدان 25 لاعبا للمشاركة في التحضيرات لمباراتي سوريا ثم السعودية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقبلة واللتين تلعبان يومي 27 و30 نوفمبر المقبل.. واللاعبون هم: خالد رشدي ومعمر تالا وخالد سليمان عبدي وأحمد سعيد «العربي»، ومصطفى لاشين من الخور وعرفان سعيد وأحمد الدرويش من الوكرة ومحمد عبد العزيز وعبد الرحمن يحيى ومحمد حسن عبد المعطي «ميزو» وميهو هارسيك «الريان» وباباكار ديانج وفيصل أبو عيسى وعمر محمد سعد وعبد الرحمن المفتاح «السد» ومنصور الحضري وأمير موجيك «الشمال» وعبد القادر ديوب «قطر» وعبد الرحمن محمد سعد ونديم موسيليك ومحمد يوسف وعاصم شلقاوي «الغرافة».. وحمزة العطار ونداي سعيدو «الأهلي».. بالإضافة إلى مصطفي فودة والذي يلعب في فريق الاتحاد السكندري المصري.
وانطلقت بالأمس تدريبات عنابي السلة، بصالة الاتحاد وتم تقسيمهم على ملعبين بحيث تؤدي مجموعة التدريبات على ملعب والأخرى على ملعب ثانٍ وفقا للبروتوكول الصحي، بمشاركة اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار من الجهاز الفني هاشم زيدان مساعد المدرب ومعه الجهاز المعاون لحين التعاقد مع مدرب جديد يخلف المدرب السابق بانايتوس الذي تمت إقالته في الشهر الماضي، وذلك استعدادا لمباراتي سوريا ثم السعودية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقبلة واللتين تلعبان يومي 27 و30 نوفمبر المقبل على الترتيب.. ويحتاج فيهما العنابي الفوز لتجديد الحظوظ في التأهل من المجموعة وأي نتيجة غير الفوز تزيد وضع العنابي صعوبة كبيرة في التصفيات، والتهديد بالنزول للمستوى الثاني الذي يلعب بطولات محلية وإقليمية ولا يشارك في البطولات الدولية مثل كأس آسيا وتصفيات كأس العالم.. لذلك جاء قرار إعفاء المدرب.
وتقام تحضيرات منتخبنا الوطني لكرة السلة وذلك وفقا لإجراءات احترازية مهمة تم وضعها من قبل الاتحاد بما يتوافق مع البروتوكول العام لوزارة الصحة العامة وذلك لسلامة اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي.
وعمل الجميع في الاتحاد طوال الفترة الماضية من أجل التجهيز لهذا البروتوكول وإعلام الجميع به وأن هناك عقوبات مشددة على أي مخالف لتلك اللوائح لاسيما وأن التدريبات سوف تستمر لفترة طويلة لحين انطلاق تجهيزات الأندية لإقامة بطولتي كأس قطر ثم كأس سمو الأمير المفدى وهما البطولتان المتبقيتان من الموسم الماضي.
وبدأ المنتخب الوطني مشواره في التصفيات بالخسارة أمام نظيره السعودي في 20 فبراير 2020، في مباراته الثانية وخسر أمام المنتخب الإيراني في 23 منه، ويلعب مباراته الثالثة أمام المنتخب السوري في الدوحة، ويخوض المنتخب العنابي مباراته الرابعة أمام السعودية أيضا بالدوحة.. ويلعب مباراته الخامسة مع المنتخب الإيراني.. على أن يختتم مبارياته في التصفيات بمواجهة منتخب سوريا خارج الأرض.
وسيتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس آسيا ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخبا، بينما ستلعب المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست ملحقا يتأهل منه 4 منتخبات إلى كأس آسيا، ليكون المجموع الكلي 16 منتخبا ستشارك في النسخة المقبلة من البطولة.
وسيواصل المدرب الوطني هاشم زيدان تجهيز المنتخب إلى ان يتم اختيار مدير فني جديد للمنتخب الأول لكرة السلة من الاسماء المطروحة، خاصة وان هناك عددا من الأسماء يتم دراستها والتفاوض معها الاتحاد.. ويسعى خلال الفترة المقبلة في اختيار الخيار الأنسب والأفضل خاصة أن الفترة المتبقية للجولات القادمة ستكون جيدة للمدرب الجديد الذي سيتم اختياره للمهمة المقبلة.
copy short url   نسخ
16/07/2020
627