+ A
A -
أصدرت مجموعة beIN الإعلامية بيانا رسميا حول القرار الأخير عن الهيئة السعودية العامة للمنافسة والذي يزعم بإنهاء ترخيص بث beIN في السعودية وجاء البيان كالتالي:
«لاحظنا التصريح الأخير الصادر عن الهيئة السعودية العامة للمنافسة، والذي يزعم إنهاء ترخيص بث beIN في السعودية بشكل دائم. وقد تم التوصل إلى هذا القرار من خلال إجراءات قانونية زائفة انتهكت بشكل متكرر حقوق beIN في الإجراءات القانونية الواجبة في كل جولة، والقرار نفسه لا يتعارض فقط مع القانون الدولي، بل أيضاً مع أبسط مبادئ قانون المنافسة. هذا القرار لا معنى له على الإطلاق على جميع المستويات، وهو يحظر beIN من توفير حقوقها للمشاهدين بالطريقة الاعتيادية التي تتبعها مؤسسات البث الرياضية والترفيهية في جميع أنحاء العالم، وبالتأكيد تتبعها مؤسسات البث الأخرى في السوق السعودي. علاوة على ذلك، فإن فكرة حظر منافس رائد من السوق بشكل دائم لتعزيز المنافسة هي فكرة سخيفة جداً بحد ذاتها، وحقيقة معرفتنا بهذا القرار من خلال وسائل الإعلام بدلاً من القنوات القانونية المناسبة تتحدث عن نفسها بوضوح.
كما نتساءل أيضاً، مثلما تساءلنا طوال السنوات الثلاث الماضية، كيف يمكن للمواطنين السعوديين مشاهدة فعاليات الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل قانوني في المملكة العربية السعودية مع هذا الحظر الدائم على مؤسسة البث الدولية للدوري الإنجليزي الممتاز؟! أو في الواقع كيف يمكن للمواطنين السعوديين مشاهدة معظم الفعاليات الرياضية الدولية بشكل قانوني، وكيف يتناسب هذا مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030؟!
كما لاحظنا أيضاً كيف انتهكت قناة beoutQ السعودية والمدعومة من الحكومة الحقوق وألغت المنافسة لما يقرب من 3 سنوات، ومع ذلك فإن الإجراء الوحيد الذي اتخذته السلطات السعودية هو حظر الإجراءات القانونية التي اتخذها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والاتحاد الأوروبي ، والدوري الإنجليزي ، وغيرها، تسع مرات، في خرق تام لقواعد منظمة التجارة العالمية. إن إخفاق المملكة العربية السعودية المستمر في الاهتمام بالقانون أو الأعراف الدولية لا يضر بعشاق الرياضة في السعودية فقط، وبالمنظمات الرياضية في جميع أنحاء العالم».فكرة حظر منافس رائد من السوق لتعزيز المنافسة فكرة سخيفة جداً
copy short url   نسخ
15/07/2020
701