+ A
A -
الدوحة - الوطن
حصد مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة ثلاث جوائز متقدمة في المسابقة الدولية الفنية في الفن التشكيلي، التي نظمتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» من خلال مركز لويس فرانسوا بمدينة تروا بالجمهورية الفرنسية، حيث يهتم المركز بتعزيز الاعتراف بالأطفال والشباب والعمل على إدراجهم في ذاكرة الإنسانية، من خلال مشاركاتهم في الأنشطة التعليمية والثقافية والفنية سيراً على خطى منظمة اليونسكو.
وكان قد أعلن عن المسابقة في شهر سبتمبر 2019 والتي تستهدف الأطفال والشباب من عمر 3-25 سنة تحت عنوان: «كوكب الأرض.. اليوم.. وغداً».
والجدير بالذكر أن المسابقة تهدف إلى نشر الوعي على المستوي الدولي بأهمية ونشر ثقافة المحافظة البيئة والحياة على كوكب الأرض من عناصر التلوث المختلفة، حيث تدعو المسابقة المشاركين من الأطفال والشباب لأن يعبروا عن أهمية الحفاظ على كوكب الأرض من مظاهر التلوث المختلفة من خلال التعبير بأعمال فنية في الفن التشكيلي.
وقالت لآلئ أبوألفين، المدير التنفيذي لمركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة، إن الدمج المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة من أهم الأهداف التي يسعى إليها مركز الشفلح، من خلال مشاركتهم الفاعلة في المسابقات المحلية والدولية التي تبرز مواهبهم وقدراتهم من خلال برامج وأنشطة التربية الفنية التي تقدم لهم في مركز الشفلح.
copy short url   نسخ
15/07/2020
295