+ A
A -
بعد أشهرٍ من الانتظار، عاد نجوم الرياضة العالميون المفضلون لدينا إلى الميدان، وتستأنف فعاليات دوري نجوم QNB 2019-2020 أخيرًا يوم 24 يوليو. لكن، مع استمرار التدابير الاحترازية ضد كوفيد -19، قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعود المشجعون إلى الملاعب، أو لقاء الأصدقاء لمتابعة المباريات على الشاشات العملاقة. بيد أن الوضع ليس سيئًا إلى هذا الحد، إذ يبحث مزودو خدمات الاتصالات الرائدون عن حلول جديدة لتعزيز تجربة أولئك الذين يتابعون الفعاليات الرياضية من المنزل. بينما تهيمن الخدمات التلفزيونية التقليدية المدفوعة حاليًا على ساحة النقل المباشر للفعاليات الرياضية، فقد عزز انتشار شبكة البرودباند، وسرعات الإنترنت المحسنة، وأجهزة استقبال الفيديو عبر الإنترنت، الإقبال المتزايد على البث الحيّ عبر الإنترنت، وخدمات الوسائط العلوية OTT (التي تقدم المحتوى عبر الاتصال بالإنترنت). ومن بين مزايا منصات البث الرقمي، يمكن الوصول إلى محتوى أكثر تسلية وتفاعلية مثل إحصائيات اللاعبين، والإعادة الفورية، وعرض لقطات من زوايا مختلفة، والتعليقات الحية من مشجعين آخرين، وغيرها، وذلك بكبسة زر واحدة على الجهاز المتصل بالإنترنت، وهذا المحتوى التفاعلي متوفّرٌ للمشاهد كتراكب أو كنافذة جانبية، بينما يستمر البث الرياضي المباشر دون انقطاع.
وتقول فودافون قطر أن تقنية الجيل الخامس والبث المباشر للفعاليات الرياضية تُعد تركيبة ناجحة في هذا المجال، وتثق شركة الاتصالات بقدرة التكنولوجيا على فتح أبعاد جديدة للمحتوى الرياضي التفاعلي أثناء مشاهدتنا من المنزل، كما يمكنها تفعيل التحوّل الرقمي الذي بدأنا نشاهده داخل الملاعب في قطر.
وتوفر شبكة جيجانت من فودافون، بما في ذلك الألياف الضوئية وتقنية الجيل الخامس، الخدمات الثابتة الممتازة من جيجاهوم، وتعمل على تشغيل الخدمات التي تعتمد بشكل مكثف على الإنترنت، مثل البث، والفيديو عند الطلب، وخدمات الوسائط العلوية OTT، لمنح عملائها مجموعة واسعة من المحتوى عند الطلب.
ويعتبر البث التليفزيوني عالي الجودة والبث الحيّ لمقاطع الفيديو، أفضل دليل على قدرة شبكة الجيل الخامس على تقديم اتصالات عالية السرعة والاستجابة.
copy short url   نسخ
15/07/2020
372