+ A
A -
الدوحة-الوطن
أعلنت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، المصنفة بالمرتبة الثانية عالمياً بين مؤسسات التعليم التنفيذي لعام 2020 والأولى عالمياً في برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي لعام 2019 حسب تصنيف فاينانشال تايمز، عن عزمها تنظيم جلسة نقاشية تفاعلية عبر الإنترنت، يوم الاثنين الموافق 20 يوليو عند الساعة 4:30 عصراً بتوقيت قطر.
وسيُقدم الجلسة اثنان من خرّيجي الجامعة وهما إيمان الكواري، خرّيجة برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية (دفعة عام 2020)؛ وسلمان شعبان خرّيج برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي (دفعة عام 2019). وستتيح الجلسة للمشاركين المحتملين الحصول على المشورة حول إمكانية تحقيق أهدافهم المهنية عبر الانتساب لبرامج التعليم التنفيذي المتقدمة التي توفرها جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال.
ويُطلب من المدعوين تأكيد مُشاركتهم في الجلسة عبر التسجيل من خلال زيارة الرابط.
وتعليقاً على الجوانب التي ينبغي مُراعاتها عند اختيار الانتساب لبرنامج تنفيذي مُعين، قال سلمان شعبان: «لقد ساعدني برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي والمشهود له عالمياً في اكتساب فهمٍ عميق حول كيفية توظيف إمكاناتي ومهاراتي بالطريقة الأمثل لتطوير مسيرتي المهنية، مع التركيز على مجالات الأعمال الدولية والتوجيه والإرشاد، إلى جانب الاستفادة من شبكة خريجين مهنية متميزة، وبالتأكيد دون أن تؤثر سلبياً على مسيرتي المهنية».
وفي معرض تقييم تجربتها في جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال في قطر، قالت إيمان الكواري: «استفدت من التنظيم الفريد للوحدات والمسارات الدراسية، كما اكتسبت خبرة واسعة من الدورات التعليمية التفاعلية التي كانت مهمّة للغاية».
وتضم شبكة خرّيجي جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال حوالي 60 ألفاً من الخريجين الزملاء من 120 دولة؛ وحازت على تصنيف شبكة الخريجين الأقوى والأكثر تميزاً في العالم عام 2019 بحسب مجلة ذي إيكونوميست. ويتمثل هدف الشبكة في دعم المسيرة المهنية للخريجين والمنتسبين لبرامج الشهادات التي تُقدمها الجامعة، عبر تزويدهم بخدمات التعليم التنفيذي المصممة خصيصاً لمواكبة تطلعاتهم المهنية. ويُتاح لجميع المنتسبين لبرامج الشهادات الانضمام رسمياً إلى عضوية الشبكة بمُجرد تخرجهم.
ويُعتبر ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي برنامجاً عملياً ومكثفاً لمدة 16 شهراً، تم إعداده خصيصاً لمنح المشاركين خبرات ومعارف حول الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للأعمال التجارية الدولية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق رؤيتهم على أرض الواقع. ويتألف منهج البرنامج من ثلاثة محاور هي: 11 دورة أساسية تُغطي مجالات الأعمال الرئيسية، وتخصص أساسي (حول قطاع أو مجال معين) بالإضافة إلى مشروع أعمال استراتيجي نهائي (مشروع تخرج). وتضم المقررات الأساسية الشاملة نماذج عن الاستراتيجيات والتحليل والتنفيذ، بالإضافة إلى القيادة وإدارة الموارد البشرية. وستبدأ الدفعة المقبلة من ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي بحلول شهر فبراير 2021.
من جهة ثانية، تُقدم الجامعة برنامج الماجستير المتخصص على شكل وحدات مرنة لمدة 18 شهراً تتألف من ثلاث مراحل، بدءاً من المنهاج الدراسي الرئيسي المختص بالاستراتيجية والتمويل والقيادة والتغيير. ويمتاز البرنامج بأطروحة مهنية تتيح للمشاركين التركيز على تحديّات مُعينة ترتبط بقطاعات عملهم، وتقديم حلولٍ مفصلة ومدروسة لمعالجة تلك التحديات. ويعكس هذا البرنامج التزام الجامعة بالمساهمة في بناء الاقتصاد المعرفي لدولة قطر، وتعزيز القدرة التنافسية للشركات في المنطقة عموماً. ومن المُقرر بدء الدفعة التالية من برنامج الماجستير المتخصص بحلول شهر نوفمبر 2020.
copy short url   نسخ
15/07/2020
399