+ A
A -
الدوحة الوطن
تقدم شركة ناصر بن خالد للسيارات، الوكيل العام المعتمد لسيارات مرسيدس-بنز في قطر، مركبة الدفع الرباعي مرسيدس-بنز GLE المذهلة والتي تتوفر في صالة عرض ناصر بن خالد للسيارات الخاصة
بسيارات مرسيدس-بنز على
طريق سلوى.
وستساهم مركبة GLE ذات الدفع الرباعي في نقل تجربة القيادة إلى مستويات جديدة كلياً خصوصاً وأنها تحمل خصــائص مرســيـدس بنز المعروفة بالابتكار والموثوقية والكفاءة، وتنظر سيارة GLE إلى العالم نظرة مختلفة ومميزة، فمكانتها الشامخة وخــطــــــوط تصمـيـمــاتـهــــا المختارة بعناية مع الحزام الجانبي المرتفع، وشكل رفارف عجلاتها القوية مصممة لتناسب القادة لا الأتباع، فهي مستوحاة من أولئك الذين يقومون كل يوم برحلة جديدة.
ونجح التصميم القوي المبدع الجريء في جعل سيارة GLE إضافة قوية إلى مجموعة مرسيدس-بنز. حيث تضمن مزايا سيارة GLE اللافتة للأنظار وتصميم هيكلها الفريد، تفرُّد سيارة GLE بطبيعتها البديعة. كما أن واجهتها الأمامية تخطف الأنظار حقاً مع وجود مداخل الهواء القوية، والشبكة ذات الفتحتين والمصابيح الأمامية LED اللافتة، ويؤكد غطاء المحرك المقبب الشكل على قوة السيارة وحيوتها.
وتتمتع السيارة بحزمة من المميزات أهمها الشعور بالألفة والحميمية ليشعر قائدها بالراحة الفائقة داخل سيارة GLE، التي تمنحه إحساساً رائعاً باتساع المكان بالإضافة إلى صناعة السيارة من الداخل من مواد عالية الجودة. وأينما كانت الرحلة فإن قائد السيارة سيتمتع باتصال قوي بالعالم أجمع علاوة على أناقة تنعكس حتى في أدق التفاصيل بدءاً من جلد «نابا» الناعم وصولاً إلى الحبيبات الدافئة للحلي الخشبي. مع تزايد الشعور بالجمال والسعادة والذكاء الناتج من الرحابة. وبفضل المقاعد المتغيرة، يمكن لقائد السيارة استخدام المساحة الخلفية كما يحلو لك مستمتعا بمميزات الجودة والراحة.
فخامة وقوة
وسواء كان قائد السيارة يسير في طريق ممتلئ بالحصى أو الإسفلت الخام أو في طرق متسخة، فمن المؤكد أنه سيعرف الطريقة المُثلى للقيادة. ومع نظام الدفع الرباعي 4MATIC وبــاقـــــــــــة هندســـــة الطـــرق الوعرة الاختيارية Off-Road Engineering يمكن لقائد السيارة الاطمئنان إلى الأداء الفائق على جميع الطرق. ويُعد مستوى ارتفاع السيارة القابل للتغيير ووضع الطرق الوعرة «+Offroad» من ضمن نقاط القوة التي تميز سيارة GLE. الأمر الذي يتحقق معه أفضل مستويات الجر الممكنة في جميع الأوقات.
ووفقاً لهذا الطراز البديع، يمكن الاختيار من بين ستة أوضاع DYNAMIC SELECT وذلك باستخدام وحدة التحكم الموجودة في لوحة التحكم المركزية ويمنح وضع «الراحة» «Comfort» قيادة متزنة وفعالة. ومع وجود باقة AIRMATIC، فإن وضع الرياضة «Sport» يضمن تهيئةً لحركةٍ أكثر سرعة وديناميكية لنظام التعليق، مع ممتص الصدمات الرياضي، فضلاً عن مزيد من الشعور بالتوجيه المباشر ونقاط التغيير المعدلة. ويوفر الوضع الشخصي «Individual» لقائد السيارة تغيير الإعدادات الشخصية حسب رغبته.
وفي المقابل تتصدر سيارة GLE 450 4MATIC ذات القدرة التي تصل إلى 270 كيلووات (367 حصاناً)، وعزم الدوران الذي يبلغ 500 نيوتن متر جميعَ الأنظمة الثلاثة. ولخفض استهلاك الوقود والانبعاثات زُودت المحركات بباقات تقنية اقتصادية، تشمل الإمكانيات التي تقلل من خسارة الاحتكاكات والدفقات، وتقلل من وزن المكونات وتُحَسِّن من نظام التحكم عند الطلب. ويتميز ناقل الحركة التلـقـــــائــي الــمــــزود بـســـــبـع ســــرعـــات بـــوجـــــــود منـتــقــــــي السرعات الإلكتروني وأذرع رياضية لتبديل الـســـــرعــة والـســـمــاح بالتحكــم الكــامـل فـــي تغيير التروس دون رفع اليدين عن عجلة القيادة المصنوعة من الجلد.
دقة توجيه
وتعتبر السيارة مناسبة للمواقــف التـــي تتطـلــــب التدخل السريع وهذا ما يحدث بالضبط عند عمل مساعد الرياح المتقاطعة Crosswind Assist فإذا تعرضت السيارة إلى رياح ترابية من الجانب، فإنه يمكن استخدام المكابح للحفاظ على سير السيارة في طريقها بأمان، ومهما كان المسار فإن سيارة GLE تضمن دقة توجية متناهية.
وإذا كان قائد السيارة يسير في الطرق الوعرة، فإن باقة هندسة الطرق الوعرة Off-Road Engineering الاختيارية تجعل من كل رحلةٍ رحلةً فريدة وممتعة، ويسمح مفتاح التحكم DYNAMIC SELECT Controller بالضبط المثالي لخصائص التحكم في السيارة كي تناسب الظروف الحالية للطريق. فالوضع «Off-road» مناسب للطرق الرملية، والوضع «+Offroad» مناسب للطرق الوعرة.
وييســــــر مــــســــــــاعــــد ركــــــــن السيارة الفعال المزود بنظام PARKTRONIC العثور على مكــان لصــف الســــيـارة وكذلك الدخول بالسيارة في المساحات المخصصة لصف السيارات أو الخروج منها، وعند تفعيل هذا المساعد، فإنه يوجه الســـــيــارة تلقــائيـاً لتسـيـر عمودياً أو بمحاذاة الأماكن المخصصة للانتظار، الأمر الذي يريح السائق من عناء توجيه السيارة واستخدام المكابح. وايضا تتوفر كاميرا ذات زاوية رؤية شاملة (360 درجة) متضمنة في الحزمة الاختيارية لصف السيارة، حيث توفر رؤية واقعية من جميع النواحي وذلك بفضل وجود تفاعل بين أربع كاميرات.
راحة وتفوق
وترتبط لوحة اللمس التي يتم التحكم فيها بديهياً بنظام استشعار اللمس المتعدد بالجميع. فهي تتعرف على الإيماءات، والكتابة إضافة إلى الحروف والأرقام، وهي مثالية لاعتمادها على نظام الوسائط المتعددة MBUX للتحكم في الملاحة والهاتف والوسائل المسموعة والمرئية والعديد من الوظائف الأخرى بسهولة أثناء الحركة. وتعرض المعلومات بدقة وضوح عالية بالألون في شاشة عرض الوسائط مقاس 20.3 سم. فلوحة اللمس هي جزء من نظام الوسائط المتعددة MBUX.
وتقدم مرسيدس-بنز GLE أفضل درجات الراحة منذ لحظة دخول الســيـارة بفـضــل وضع الجلوس المرتفع المثالي للطرق الشاقة. بالإضافة إلى أنها تأتي مزودة بمقاعد أمامية قابلة للضبط إلكترونياً ضمن التجهيزات القياسية، مما يقدم الدعم الأمثل والراحة الفائقة في الرحلات الطويلة.
ويمكن فتح الباب الخلفي EASY-PACK المتوفر ضمن التجهيزات الاختيارية وإغلاقه بضغطة زر واحدة حتى يتسنى تحميل الأغراض وتفريغها من صندوق الأمتعة بصورة أكثر راحة وملاءمة. وكذلك صُمم وعاء صندوق الأمتعة على أبعاد أرضية مقصورة الأمتعة وزُود بحافة مرتفعة قليلاً لحماية صندوق الأمتعة من القاذورات أو السوائل المنسكبة.
وتبني ناصر بن خالد للسيارات نجاحها مرتكزة على علاقات قوية ومستدامة مع عملائها من خلال تزويدهم بمجموعة واسعة من المنتجات والخيارات. وقد أصبح اسم الشركة مرادفاً للفخامة والعراقة ويتميز بتاريخ حافل من الجودة في الخدمة والريادة في السوق. وتعمل الشركة دائماً على تحقيق تطلعات ورغبات العملاء وتقديم أداء يفوق توقعاتهم. تأسست الشركة في عام 1957 وهي الموزع الحصري في قطر لثلاثة من أرقى العلامات التجارية في العالم: مرسيدس بنز، مرسيدس-مايباخ، مرسيدس- AMG.
copy short url   نسخ
15/07/2020
896