+ A
A -
محمد الجعبري
أعلنت كلية شمال الأطلنطي في قطر، أمس، عن طرح برامج درجة البكالوريوس التطبيقي، حيث سوف تقوم الكلية ابتداءً من العام الأكاديمي القادم بتقديم درجة بكالوريوس العلوم التطبيقية في تكنولوجيا هندسة الصيانة، وبكالوريوس في إدارة الأعمال التطبيقية - إدارة الموارد البشرية، إلى جانب بكالوريوس العلوم الصحية التطبيقية في التصوير الإشعاعي الطبي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقامته بحضور سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، وسعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، رئيس مجلس أمناء كلية شمال الأطلنطي في قطر، والدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر بالإنابة، بالإضافة إلى السادة عمداء الكليات في كلية شمال الأطلنطي في قطر.
وفي افتتاح المؤتمر الصحفي، قال سعادة الدكتور ابراهيم النعيمي: «تشهد كلية شمال الأطلنطي في قطر اليوم انطلاقة مرحلة جديدة، تكون من خلالها أكثر قدرة على رفد سوق العمل بمخرجات تعليمية متميزة من خلال طرحها لبرامج بكالوريوس تطبيقية فريدة من نوعها، وهو الأمر الذي سوف يفتح الطريق أمام الكلية للتوسع في تقديم برامج مختلفة وشاملة ستسهم في عملية بناء وتطوير اقتصاد دولة قطر». وأضاف:«أود اليوم أن اعَبر عن عميق سعادتي بهذه الخطوة الكبيرة في مسيرة كلية شمال الأطلنطي في قطر والتي سوف تضيف مسارات تعليمية جديدة لتعطي الفرصة لطلابنا لاختيار تخصصات دراسية متعددة لها مستقبل واعد وحيوي في مجالات مختلفة».
وعلق سعادة الدكتور محمد السادة قائلاً: «لقد أُنشأت كلية شمال الأطلنطي في قطر لتلبي احتياجات التنمية في الدولة من كوادر مؤهلة بطريقة علمية وعملية وفنية، حيث واكبت الكلية تطورات التنمية التي حدثت في الدولة وقامت بتطوير برامجها كماً ونوعاً وذلك تماشياً مع متطلبات القطاعات المختلفة في الدولة». وأضاف:«سوف يتلو هذه البرامج التي تطرحها الكلية اليوم برامج جامعية أخرى في السنوات القادمة، حيث إننا الآن في المراحلة المتقدمة من الإعداد لتحول الكلية إلى جامعة تطبيقية، كأول جامعة من هذا النوع في دولة قطر».
وقال الدكتور سالم النعيمي رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر بالإنابة: «إنه لمدعاة للفخر والسرور أن نعلن عن طرح برامج البكالوريوس التطبيقي وهو الأمر الذي يعتبر بمثابة استجابة للاحتياجات المتزايدة لقطاع الصناعة، والصحة، والأعمال، لتوفير الخريجين المتمتعين بالمهارات العالية والجاهزين للعمل. إن هذه ما هي إلا خطوة مهمة للغاية لإتاحة الفرصة أمام طلابنا ليواصلوا تجربتهم التعليمية في مرحلة أخرى من التعليم العالي في قطر».
وأضاف: «تقدم برامج البكالوريوس التطبيقية خليطًا من المهارات النظرية والتحليلية والتطبيقية إلى جانب التوجه الوظيفي والتدريب العملي. حيث أُعَدّت درجة البكالوريوس في العلوم التطبيقية لتنمية المهارات الإدارية المهنية للمتعلم وأيضًا لتلبية تطلعات القيادة المتعلقة بإيجاد مختصّين من أصحاب المهارات التقنية العالية لسوق العمل، وهنا نأكد أن الخطة الموضوعة لطرح درجة البكالوريوس تتلائم تمامًا مع الخطة الاستراتيجية لكلية شمال الاطلنطي في قطر التي تَعُد تقدم ونجاح الطلاب من أهم أولويتها.
واختتم قائلاً: نحن نعلم أن كثيرًا من الطلاب كانوا ينتظرون بشغف هذه الأخبار، ونحن ندعوهم لمتابعة التفاصيل المتعلقة ببرامج البكالوريوس الجديدة على موقعنا الالكتروني، ونرحب بهم للالتحاق بأحد هذه البرامج.
copy short url   نسخ
15/07/2020
546