الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الصـــــــراخ مــمــنـــوع

الصـــــــراخ مــمــنـــوع

الصـــــــراخ مــمــنـــوع

أصبحت المتنزهات الترفيهية في جميع أنحاء العالم مضطرة إلى وضع قيود على العديد من أنشطتها، مثل تناول الطعام وعربات التجول الضيقة وغيرها من الأنشطة، وهي تحاول العودة إلى العمل مع الحفاظ على إجراءات إعادة الفتح بأمان، والنموذج من اليابان، حيث اتجهت المتنزهات إلى إصدار تعميم يُوصي بتجنب التقليد المعتاد بالصراخ أثناء ركوب عربات الملاهي الأفعوانية، منعاً لانتشار فيروس كورونا بين مستخدميها.
وفق تقرير لصحيفة businessinsider الأميركية، فإن أحد المتنزهات الترفيهية في اليابان أصدر مقطعَ فيديو لتوضيح السلوكيات الجديدة التي ينبغي اتباعها أثناء ركوب عربات الملاهي، حيث يقوم اثنان من مسؤوليه التنفيذيين بركوب العربات الدوارة في صمت تام، بحسب ما أوردته صحيفة The Wall Street Journal الأميركية. وينتهي مقطع الفيديو برسالة إلى ركاب عربات الملاهي المحتملين، تقول: «من فضلك اجعل الصراخ داخل قلبك».
كما أورد اتحاد متنزهات الملاهي الواقعة شرق وغرب اليابان، التي تضم عشرات من المتنزهات الترفيهية الرئيسية، التوصيات الخاصة بعدم الصراخ ضمن إرشادات إعادة الفتح التي صدرت في أواخر شهر مايو، وبحسب صحيفة The Wall Street Journal، فإن الإجراءات الجديدة اعتُمدت في معظم مدن الملاهي في اليابان.
مع ذلك، فلم يتصور الناس أن ركوب عربات الملاهي الدوارة سيكون ممكناً دون صراخ، لذا قررت مدينة ملاهي «فوجي كيو» إثبات ذلك لهم.
متحدث باسم مدينة ملاهي «فوجي كيو» قال لصحيفة The Wall Street Journal: «تلقينا شكاوى من أن طلب اتحاد مدن الملاهي عدم إصدار أصوات عالية أمرٌ مستحيل وصارم أكثر من اللازم.» .

الصفحات