الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «5» أندية أوروبية مهتمة بـ «المعز علي»

«5» أندية أوروبية مهتمة بـ «المعز علي»

«5» أندية أوروبية مهتمة بـ «المعز علي»

كتب عوض الكباشي
ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن المعز علي هداف العنابي ونجم نادي الدحيل بات مطلوباً لعدة أندية أوروبية، وتسعى 5 أندية للاستفادة من خدماته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وأشار موقع «توتو ميركاتو» الإيطالي إلى أن الأندية الخمسة هي لينز النمساوي وتوتنهام الإنجليزي ولوكوموتيف الروسي وغلطة سراي التركي إلى جانب نادي شاختار دونيتسك الأوكراني.
وتابعت التقارير أن هداف بطولة الأمم الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في الإمارات، واللاعب الذي تمكن من تحقيق أرقام قياسية، أبرزها تخطي رقم علي دائي الهداف التاريخي للبطولة في نسخة واحدة برصيد 9 أهداف.
ويعد المعز علي الحاصل على أرقام مميزة لتألقه، والذي كان قريبا من الاحتراف خارجيا والانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية خلال الانتقالات الشتوية الماضية إلا ان الصفقة توقفت في اللحظات الأخيرة، وواصل اللاعب مع ناديه الدحيل.. حيث كان يمتلك بالفعل عددا من العروض وبالتحديد من النمسا وألمانيا وهولندا وكذلك الدوري الصيني.
تم اختيار المعز علي ضمن تشكيلة قطر النهائية المشاركة في كأس آسيا 2019. وسجل هدفا في أول مباراة له في دور المجموعات ضد لبنان. في المباراة التالية ضد كوريا الشمالية، سجل سوبر هاتريك «4 أهداف»، ليصبح ثاني أسرع لاعب يسجل سوبر هاتريك بعد الإيراني علي دائي.. وفي المباراة الأخيرة في دور المجموعات ضد السعودية سجل المعز هدفي منتخبه ليفوز منتخبه في المباراة بنتيجة 2–0، ويتأهل إلى دور الستة عشر كمتصدر للمجموعة. وبذلك أصبح حامل الرقم القياسي بعدد الأهداف في دور المجموعات في كأس آسيا بالشراكة مع علي دائي من إيران وتشوي سون–هو من كوريا الجنوبية وناوهيرو تاكاهارا من اليابان. كما حطم الرقم القياسي الذي كان يحمله منصور مفتاح بخمس 5 أهداف مع قطر في كأس آسيا.
وسبق أن لعب المعز علي في نادي أوبين البلجيكي وكانت له تجربة اللعب في الدوري النمساوي، وأخرى في اسبانيا وهو في عمر صغير.. قبل العودة إلى الدحيل ويتطلع لخوض تجربة احترافية جديدة في مسيرته بعد تألقه الأخير ببطولة كأس آسيا ومساهمته في تتويج العنابي باللقب.

الصفحات